الفجيرة الاجتماعية الثقافية” تزور جامعة السلطان قابوس ودار الأوبرا بمسقط

كتبت : هاجر سلامة

الفجيرة، مسقط، 26 فبراير 2024- وفد جمعية الفجيرة الإجتماعية الثقافية بدولة الإمارات يزور ، كلية الآداب والعلوم الإجتماعية بجامعة السلطان قابوس في العاصمة العمانية مسقط،
يضم الوفد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور خبير خالد الظنحاني ، والمدير التنفيذي للجمعية الدكتور حمد البقيشي ، والموسيقار سالم بن خليفة الفلاحي عضو مجلس أمناء أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة – دارَ الأوبرا السلطانية – مسقط.

استقبال الوفد، الهيئة الأكاديمية للكلية يتقدمهم عميد الكلية الدكتور نبهان بن حارث الحراصي ، و رئيس اللجنة الثقافية الدكتور سعيد بن محمد السيابي ، والدكتور علي بن سعيد الريامي رئيس قسم التاريخ.

بدأت الزيارة بعقد اجتماع تنسيقي لبحث سبل التعاون الثنائي في مجالات الاستدامة الثقافية والمجتمعية، وتبادل الخبرات والمعارف وتفعيل أطر التواصل والتنسيق لإثراء القطاع المعرفي بما يخدم الحركة الثقافية في دولة الإمارات وسلطنة عمان.

و اطلع الوفد على أروقة الكلية واستديوهاتها ومختبراتها، وتعرف على الإمكانات التشغيلية والبنية التحتية للكلية، خصوصاً مركز الخدمات التعليمية لأصحاب الهمم والتسهيلات التي تقدمها لهم الجامعة داخل حرمها لإتاحة الفرصة أمامهم للحصول على ما يتطلعون إليه من شهادات علمية في التخصصات التي يحلمون بها.

بالإضافة لزيارة دار الأوبرا السلطانيةوالتعرف على ما تحتويه من الإمكانات والمرافق والمسارح والدور الثقافي الذي تقوم به، واستمع الضيوف إلى شرح بشأن المرافق التابعة للدار وطبيعة العروض التي تقدمها وبرنامجها على مدار العام.

وفي ختام الزيارة، تبادل الطرفان الدروع التذكارية تعبيراً عن التقدير المتبادل بينهما.

وتأتي هذه الزيارة ضمن أجندة وفد الجمعية خلال تواجده في سلطنة عمان، والتي تسعى الجمعية من خلالها إلى فتح آفاق ثقافية جديدة وتوطيد العلاقات بين الجمعية والمؤسسات الثقافية العمانية، فضلاً عن إيجاد تكامل بين الأنشطة الثقافية والفنية في الإمارات وعُمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى