شريف نصار يكتب … مسلم وليس اخواني

شريف نصار يكتب … مسلم وليس اخواني
كلما تأسست الجماعات الإسلامية كلما تفرق المسلمون وكلما زادت الزعامات غرقت السفينة اكثر و اكثر، هكذا هى جماعة الإخوان اسسها حسن البنا فأصبح هناك اخوان مسلمين وأصبح هناك مسلمين مثلما فعل الظواهري وبن لادن والمودودي وسيد قطب وغيرهم فمثلا أسس حسن البنا الجماعة فأصبح هو الزعيم ثم أحدث قطب العديد من التغيرات فى فكر الجماعة فأصبح هناك (القطبيون) وهم انصاره ولكن اصار حسن البنا تحفظوا وتمسكوا بفكار المؤسس والمرشد الأول للجماعة وهكذا نصبح فى هذه الدوامة الا ما لانهاية فأصبح المسلمون مجرد شيعا. وعلى الجانب الاخر تري الإخواني يتظاهر قائلا بأن انتم ايها القوميون علمانيون إنما الاخوان هم المسلمون الحق، هل يعلم هذا الإخواني ان قوة العرب قوميا هى قوة للاسلام الحنيف بل هل يعلم أن الحضارة العربية يمتد تاريخها لأكثر من ٦٠٠٠ آلاف عام؟؟ بالطبع لن يعرف لان عقله توقف عن التفكير فى مرحلة معينة بل ان عقله توقف عن التفكير من الأساس ذلك لان افكار سيد قطب المتطرفة وافكار جماعات ما يسمى الإسلام السياسي جعلته لا يفكر بل يقول الكلام دون ادراك لما يقول. اذا أرادوا ان يتعلموا من أخطائهم فليقراوا تاريخنا فوالله ليس من العيب قراءة التاريخ العربي الكنعاني او التاريخ العربي الآرامي او التاريخ العربي السومري بل من العيب ان لانتعلم ولا نقرأ ونحن أمة اقرا، هل يعلم المدعو معتز مطر ان فرعون موسى ملك عربي؟ وهل يعلم المدعو محمد ناصر ان هناك العديد من المؤلفات تتحدث عن عروبة مصر منذ فجر التاريخ؟ اتحدى ان كانوا يعلمون واذا سألتهم سوف يجيبوا عليك بأن لا فرق لعربي على أعجمي الا بالتقوى كما قال نبينا الكريم ولكن السؤال هل أردوغان هو الاعجمي التقي الصالح؟؟!!
احب ان اقول لكم ان النبي صلى الله عليه وسلم قال احبوا العرب لثلاث لأنني عربي والقرآن عربي ولغة اهل الجنة هى العربية
فالحمد لله على نعمة الإسلام والحمد لله على نعمة العروبة، العروبة التي اسست ايام حمورابي وسرجون ومينا وشيشناق وليس الذى اخترعها (كما يعتقدون) ميشيل عفلق او محمد عزة دروزة او عبد الناصر فالعروبة منذ آلاف السنين.
بعد كل هذا هل هؤلاء يقرأون؟
أشك. اطلب من الاخوان ان يتخلوا عن أردوغان وان يقرأوا الكتب السياسية و التاريخ وخصوصا التاريخ العربي وان يعتزوا بالعروبة والاسلام معا لان من الغباء اعتبار ان العروبة ضد الإسلام بل ان العروبة والاسلام وجهان لعملة واحدة فليس من العيب ان نخطأ ولكن العيب ان نستمر فى الخطأ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى