قنصل السعودية يفتتح  فعاليات معرض فن 5 للفن التشكيلي.. صور

منى المنصوري: لوحات المعرض مبهرة جدا وتحمل بصمات واضحة لإبداع الفنانيين العرب

كتبت فاطمة محمد 

افتتح القنصل العام السعودي للمملكة العربية السعودية عبدالله بن منصور المطوع والقنصل العراقي في الإمارات وبمشاركة مصممة الأزياء العالمية الإماراتية منى المنصوري والاعلامي العماني عبدالرحمن بن موسى  والعديد من الفنانين ونخبة من المثقفين والهيئات الدبلوماسية والمهتمين بالفن التشكيلي في فعاليات افتتاح معرض بصمات فن ٥ الذي يقام تحت إشراف جمعية الثقافة والفنون بمحافظة جدا .

يقام المعرض بتنظيم الفنان التشكيلي السعودي أحمد معوض مؤسس مجموعة بصمات فن وبإشراف الفنانة لمياء منهل مديرة جاليري أرتيستا لتنظيم المعارض في دبي.

شارك في المعرض 45 فنانة وفنانة من نخبة الفنانيين التشكيليين العرب وهو ما يساهم في نقل وتبادل الثقافات من مختلف الدول العربية وتعريف المجتمعات بالمنتج الابداعي ويتوافق مع توجهات المملكة العربية السعودية الداعمة للحراك الثقافي والفني ويترجم رؤية 2030 في تنمية الفنون والثقافة بالمملكة .

وقالت منى المنصوري أن الأعمال الفنية واللوحات المشاركة في المعرض كانت مبهرة جدا وتحمل بصمات واضحة لإبداع  الفنانيين العرب مشيرة إلى أن ما لفت نظرها هو انتهاج الفنانيين خطوطا فنية جديدة في تقديم الأعمال الفنية واللوحات الخاصة بهم بعيدا عن المدارس التقليدية والأعمال السيريالية.

وأضافت أن مثل هذه المعارض فرصة جيدة لتقديم الجيل الجديد من الفنانيين التشكليين العرب والتعرف على بصماتهم الفنية من خلال ما يقدمونه من لوحات وهو ما يمثل دعما كبيرا ودافعا لهم لمواصلة التألق والابداع .

وأوضحت أنها تلقت دعوة من القنصل السعودي لزيارة الرياض في إطار توجه المملكة نحو دعم الابداع والمبدعين في كافة المجالات خاصة وأن مجال تخصصها في الموضة والأزياء يعد أحد مجالات الابداع التي تتفرد بها المرأة العربية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى