شريف نصار يكتب ….اخناتون (٢)

شريف نصار يكتب ….اخناتون (٢)
كثيرا ما اعتقدنا من الحضاره المصريه القديمه كانت مقتطعه عن ما حولها من حضارات متدعين ان مصر لم تعرف جيرانها في الشام على سبيل المثال الا بعد حملات الملك احمس الأول لملاحقة فلول الهكسوس او ما يجب أن نطلقه عليهم الملوك العرب العموريين و اعوانهم و هذا بعد تفشي الظلم في عهدهم بل وصل البعض الي حد ان مصر لم تعرف العروبه الا بعد الفتح العربي الإسلامي لمصر لكن هذا ما اثبتت العلوم الحديثه خطئه فليس فقط اللغه ما اثبتت ان مصر عربيه منذ فجر التاريخ بل علم مثل الانثروبولوچيا اثبت ان المصريين القدماء ليسوا من العنصر الزنجي او ليسوا من أبناء حام ابن نوح فلم يأتوا من الجنوب و هناك علماء من أوروبا مثل فرانكفورت و ول ديورانت ذكروا ان انسان مصر القديمه لم يأتي من الغرب لأنه لن يعبر تلك الصحراء الشاسعه كي يأتي الي هذه الأرض و لم يأتي من الشمال ناحية البحر لأن الدلتا وقتذاك كانت عباره عن مجموعه من المستنقعات لا يمكن الخوض فيها. فكل الدلائل تقول ان المصريين القدماء أتوا من الشرق و بالتحديد من جنوب شبه الجزيرة العربية عن طريق باب المندب و من شمال شبه الجزيرة العربية من ناحية برزخ السويس و سيناء اي من منطقة الشام. و حتى علم الهياكل العظميه و الجماجم اثبت ان العرق السامي الأبيض هو العرق الغالب في مصر القديمه اي انهم أشقاء للساميين في الجزيرة العربية و بلاد الشام و الرافدين.
اما من الناحية اللغويه :-
فهناك تشابه لغوي يصل إلى درجة التطابق بين اللغتين او بمعنى أدق اللغه العربيه القديمة و اللهجه المصريه و على سبيل المثال لا الحصر،
-المصريه القديمه : حتم
=العربيه القديمه : حتما – ختم
-المصرية القديمه : مو
=العربيه القديمه : ما
-المصريه القديمه : حطم
=العربيه القديمه : حطم
-المصريه القديمه : إدن
=العربيه القديمه : اذن
-المصريه القديمه : كرمو
=العربيه القديمه : كرم
-المصريه القديمه : مرت
=العربيه القديمه : مرض
-المصريه القديمه : أح
=العربيه القديمه : اخ
-المصريه القديمه : عين
=العربيه القديمه : عين
-المصريه القديمه : يد
=العربيه القديمه : يد
-المصريه القديمه : سمر
=العربيه القديمه : سمير
-المصريه القديمه : وحت
=العربيه القديمه : واحة
-المصريه القديمه : أوشيب
=العربيه القديمه : أجيب (فعل)
فنحن نجد من هذه الامثله البسيطه تشابه بين يوضح لنا أن اللغة المصرية القديمة لك تختلف شيئا عن اللغة العربية القديمة بل انها منبثقة عنها بشكل يؤكد لنا ام حضارتنا المصرية القديمة عربية مليون بالمائة. حتى اسماء المصريين القدماء و آلهتهم اسماء عربيه أصيله مثل :
١) الإله رع عند المصريين القدماء فهذه الكلمه تكتب رع و تقرأ رعي و في الشام تقرأ راني و هي من أسماء الشمس و كانت الصوتيات لم تكتب في العربيه القديمه فكانت الأصوات الساكنه فقط مثل رن و رع.
٢) حتشبسوت : حت هو (حيتو) اي الراهبه او الأخت و شبسوت علي وزن فعلوت و حتشبسوت تعني راهبة الخصب.
٣) اخناتون (موضوع المقال) :
(اخـ) تعني راهب او أخ حتى أن هناك تشابه بين أخ و حت فأخ تعني راهب او أخ و آتون تعني رب الخصب اي ان اخناتون معناها راهب رب الخصب.
٤) رمسيس : بإضافة حرف (ع) اي رعمسيس تعني الراعي المخلص او الراعي المنقذ و يقول المؤرخ الفينيقي العربي هيرودوت كان العرب القدماء يضيفون حرف (س) في آخر كل اسم من اسماء الملوك للتقديس مثل رمسيس، اوزوريس، ادونيس، سميراميس، حورس.. الخ.
على ذكر حورس يقول انجلباك ان حورس هو الطائر الحر او النسر و هو شعار العرب القدماء حتى وقتنا هذا لأن هذا الطائر لا يأكل الا من صيده فهو متكبر فيقوم بالانقضاض على الأعداء و إعادة الحق الي أصحابه.
*************
ها هي حضارتنا ايها الساده و السؤال هنا لما نقول عن الحضاره في الصين انها حضاره صينية و في الهند انها حضاره هنديه و نأتي عند أمتنا العربيه نقول مصريه و سومرية و بابلية و آشوريه… الخ
فوالله ان حضارة أمتنا العربيه حضاره واحده تفرقت مالكها و كانت من أصل واحد أُحتلت من قبل الفرس و الروم حررها العرب المسلمون و وحدها تحت حكم الخلافه العربيه الراشده ثم الدولتان الأمويه و العباسيه العربيتان ثم الفاطميه ثم تولي حكم هذه الإمبراطورية العجم من الترك و الفرس ثم توحدت على أيدي الأتراك تحت حكم الظلم و الرعونه ثم سلمها الأتراك إلى الانجليز و الفرنسيين و حررها عبد الناصر و القاده العرب من الرجال الذين كانوا معه مثل القوتلي و بن بله و بومدين و جعفر النميري و صالح بن يوسف و القذافي.
فها هو تاريخ أمتنا كنا ممالك لغتنا واحده و اختلفت لهجاتنا كحال الأمة العربيه اليوم من مصريين و خليجيين و مغاربه و شاميين إلى أن وحدنا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم و رجال اتقياء و اقوياء مثل ابا بكر و عمر و عثمان و على و معاويه رضي الله عنهم جميعا.
فمن يوحد رايتنا الآن؟
اللهم أظهر فينا رجالاً يوحدون دولنا العربيه في دوله واحده و يجعلون العرب اعز الأمم يارب العالمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى