ايام القاهرة الدولي للمونودراما تكرم الفنان محمد الضنحاني

كتبت : هاجر سلامة

تحت رعاية وزيرة الثقافة ا.د. نفين الكيلاني افتتح امس مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما .
وكرّمت اللجنة العليا للمهرجان في دورته السادسة الكاتب والشاعر محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، ورئيس مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما الشخصية العامة العربية للمهرجان وذلك تقديراً لدوره البارز وإسهاماته المتميزة في دعم الحركة المسرحية بالوطن العربي
وذلك ضمن فعاليات حفل افتتاح المهرجان وبحضور عربي ودولي بارز .
انطلقت فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بدورته السادسة، التي تقام في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر 2023 في دار الأوبرا المصرية ، بمشاركة واسعة من مختلف دول العالم وحضور كبير من الفنانين والمؤلفين والمثقفين والوفود المسرحية المشاركة والمهتمة بهذا الفن.
أُقيم حفل تكريم للشاعر والكاتب محمد سعيد الضنحاني في دار الأوبرا المصرية وقدم أمسية ثقافية بعنوان «محمد سعيد الضنحاني.. سيرة فنية ملهمة»، سلطت الضوء على إنجازاته الابداعية في الشعر والأدب والكتابة المسرحية والتلفزيونية .

أعرب الفنان محمد سعيد الضنحاني عن سعادته بتكريمه في المهرجان باعتباره الشخصية العامة العربية للمهرجان، مشيراً إلى أن الإمارات والفجيرة تولي الفنون الإنسانية اهتماماً كبيراً ترجمة لتوجيهات الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ودعم الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة بتقديم كل اشكال الاهتمام بالثقافة والفن باعتبارهما منارة معرفية وفكرية تنير دروب الأجيال القادمة.
أشار الضنحاني إلى أن تكريمه يكتسب أهمية كبرى لأنه جاء على أرض جمهورية مصر العربية التي تعتبر حاضنة للفن والفنانين ومُلتقى للمبدعين والموهوبين ومركزاً إقليمياً وعالمياً مهماً للثقافة والمعرفة والفنون الإنسانية.
وتوجه بالشكر للقائمين على المهرجان على الحفاوة والتكريم الذي حظي به وجهودهم المبذولة في دعم الحركة الفنية والثقافية متمنياً لهم تحقيق منجزات لافتة في ساحات الإبداع والفن والثقافة المتنوعة.
وأكد رئيس المهرجان الدكتور اسامة رؤوف ان المهرجان يكتسب نقاطا ثمينة بتكريم المبدعين العرب على انجازاتهم وأكد على المسيرة الثقافية والفنية والمسرحية للفنان محمد الضنحاني . واسهاماته بدعم المشهد الفني العربي آملا ان يتم تعميق المشهد المسرحي في مجال المونودراما بين مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما الاب الشرعي لكل مهرجانات المونودراما العربية وبين مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما مستقبلا ” .
وقدم للحضور كتاب يحمل السيرة الذاتية للضنحاني على مدار ثلاثين عام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى