*بحضور الرئيس السيسي.. رئيس جامعة سوهاج يشارك بمؤتمر “تحيا مصر فلسطين”، ويؤكد إن القيادة السياسية المصرية لعبت دوراً حكيماً في إدارة الأزمة*

كتب_خالد زايد_نوران وليد

شارك الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج اليوم في فعاليات مؤتمر “تحيا مصر فلسطين”، والذي انطلق منذ قليل بحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث يأتي المؤتمر تزامناً مع الأحداث الجارية في قطاع غزة، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لاعتداءات من قوات الاحتلال الإسرائيلي. وذلك بحضور الدكتور علاء غالب رئيس طلاب من أجل مصر بالجامعة، ونخبة و تجمعاً كبيرًا من الشخصيات العامة والسياسية، وذلك في ستاد القاهرة الدولي.

وأشاد النعماني بكلمة الرئيس السيسي خلال فعاليات المؤتمر والتي آكد فيها علي انه منذ اللحظة الأولى لانفجار شرارة هذه الحرب، أدارت الدولة المصرية الموقف، بمزيج من الحسم فى القرار، والمرونة فى التحرك والمتابعة الدقيقة لمجريات الأمور، وتحديث المعلومات بشكل موقوت، والتواصل المستمر مع كافة الأطراف الفاعلة، ليكون القرار حاسماً، وهو ذاته قرار مصر – دولة وشعبا – بأن نكون فى طليعة المساندين للأشقاء فى فلسطين،

وثمن النعماني قيادة الحكومة المصرية ورؤيتها طويلة المدى في العمل من أجل تحقيق السلام في الشرق الأوسط، حيث ان مصر كانت أولى الدول تحركاً على المستوى الدولي والإقليمي بشأن هذه الأزمة، وكان ذلك من خلال عقد قمة القاهرة للسلام، حيث نجحت في إعادة القضية على طاولة المجتمع الدولي، والنظر إليها بشكل مختلف.

وأكد رئيس الجامعة إن القيادة السياسية المصرية، لعبت دوراً حكيما، في إدارة الأزمة، ونجحت في فرض سيطرتها بإدخال المساعدات الإنسانية، التي قدمت أكثر من 70% منها، إلى جانب المساعدات التي استقبلها مطار العريش من مختلف أنحاء العالم، حيث تحولت مصر إلى وجهة لاستقبال المساعدات الإنسانية، للتعامل مع الأزمة الفلسطينية، و استقبال الجرحى المصابين من خلال معبر رفح، كجزء من تخفيف الأعباء الإنسانية عليهم، الي جانب الجهود الحثيثة التي تبذلها لضمان بقاء القضية الفلسطينية، في مواجهة محاولات التصفية، التي تسعى إليها دولة الاحتلال بفرض تهجير قسري على سكان قطاع غزة. واخبراً وليس آخراً دورها الريادي في التوصل لإتفاق لوقف إطلاق نار مؤقت في قطاع غزة وإعلان هدنة إنسانية لمدة أربع أيام قابلة للتمديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى