افتتاح فاعليات المؤتمر الصحفى لمهرجان الجونة السينمائى اليوم الاثنين بالقاهرة

كتب رفعت الهلاوى

يعقد القائمون على مهرجان الجونة السينمائى مؤتمراً صحفياً يوم الاثنين المقبل الموافق 18 سبتمبر الساعة 12 ظهراً بأحد فنادق الزمالك للكشف عن تفاصيل الدورة السادسة من المهرجان التي تُقام في الفترة ما بين 13 – 20 أكتوبر المقبل

وكانت إدارة مهرجان الجونة السينمائي قد أعلنت عن قائمة أولى من الأفلام المنتظرة التي اختيرت للمشاركة في دورته السادسة، وتسلّط الضوء على صنّاع الأفلام الدوليين المرموقين، ومن جهة ثانية تقدّم تشكيلة فريدة من الأعمال الأولى لسينمائيين واعدين ينتمون إلى أجزاء مختلفة من العالم.

عن الدوافع خلف اختيار أفلام هذه الدورة، قال انتشال التميمي، مدير المهرجان: “كانت عملية الاختيار رحلة من الاستكشاف والتبصّر. كالعادة، نسعى إلى أفلام تتناغم مع الأصالة، وتتحدّى القوالب السردية النمطية، وتنشأ حواراً بين الثقافات. كلّ فيلم اختارناه هو شهادة على نظرة صاحبه المتميزة، ويجسّد جوهر التزام المهرجان بالإبداع والتنوع والاحتفاء بفنّ السينما”.

فيما قالت ماريان خوري، المدير الفني للمهرجان: ” أعرف مهرجان الجونة السينمائي منذ انطلاقته، رغم أنني انضممتُ إليه حديثاً. لطالما سعى المهرجان ليصبح منصّة تحتفي بجميع أطياف السينما. وعبر هذه التشكيلة من الأفلام، لا نشيد فحسب بالأعمال المتقنة لصنّاع الأفلام المخضرمين، بل ننتصر أيضاً للأصوات التي تجسّد مستقبل صناعتنا. تعدنا اختيارات هذا العام برحلة سينمائية ترضي محبي السينما المحترفين والشغوفين باستكشاف آفاق جديدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى