التصديرى للصناعات الهندسية ينظم منتدى بعثة EPS بالقاهرة

رفعت الهلاوى

ذكر المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، فى بيان له اليوم، أنه بعد النجاح منقطع النظير الذى حققته بعثة HATS فى نسخها الأربعة الماضية منذ عام 2019، فإن المجلس قرر تنظيم بعثة كبيرة فى قطاع الصناعات الكهربائية بمشاركة 30 إلى 35 مشتريا دوليا من دول ليبيا ونيجيريا وكينيا وتنزانيا ورواندا والكونغو.

وأشار إلى أن بعثة EPS ستركز على استقدام المشترين لمقابلة 25 شركة مصرية منها السويدى للصناعات الهندسية وسيجاام وايجترافو والسويدى الكتروميتر وكابلات مصر، واليكتريك 2m وجيزة باور وانرجيا ولكترو الحبشى وطاقة للكابلات وايفرجيفن، لعقد اجتماعات ثنائية وعمل زيارات ميدانية للمصانع المصرية المختلفة والمتخصصة فى قطاع الصناعات الكهربائية بغرض التوسع فى أعمال هذا القطاع.

وأعلنت مى حلمى المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الهندسية، تشكيل فريق عمل من المجلس لمتابعة التجهيزات لبعثة EPS وتسهيل عقد اللقاءات والاجتماعات على هامش البعثة، والتى سيجرى التنسيق لها مع كافة الجهات المعنية والتى تشهد قبولا كبيرا فى القطاع وحرصا واضحا من الشركات المصرية على التواجد مع البعثة خاصة أن الدول الأجنبية المشاركة تهتم بقطاع الصناعات الكهربائية.

وقالت، إن بعثة «EPS» أحد أهم الفاعليات التى سينظمها المجلس التصديرى للصناعات الهندسية بشكل مستدام فى المستقبل بهدف مساعدة الشركات فى قطاعات الصناعات الكهربائية، ضمن خطة المجلس للنهوض بالصادرات واستمرار صحوة الصادرات التى يجرى تحقيقها فى ظل الظروف الراهنة.

وأكدت أن بعثة «EPS» ستكون الحدث الأكبر والأضخم الوحيد فى مصر الذى يخدم الصناعات الكهربائية بطريقة فعالة وملائمة لطبيعة هذه القطاعات من خلال استضافة بعثة من أكبر المشترين الدوليين بأهم الأسواق الواعدة، لحضور الحدث فى القاهرة وعقد لقاءات ثنائية متخصصة مع الشركات المصرية المشاركة وزيارات ميدانية للمصانع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى