بالصور… تعرف على الفائزين  في الدورة ١٣ من  مهرجان الإسكندرية المسرحي


كتب: هاجر سلامة
تحت رعاية وزير الثقافة  د. نفين الكيلاني شهد مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية حفل ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، في دورته ال 13 دورة الفنان أحمد رزق وبرئاسة الفنان إبراهيم الفرن
أعلنت لجنة التحكيم نتائج المسابقة وسط حضور حافل من الفنانين والجماهير
وذهبت جائزة أفضل مكياج إلى نادين أشرف عن عرض \”النطحة\” من مصر، وحصل على جائزة  أفضل ملابس نصارا النصار  عن عرض \”ماردين\” من الكويت.
وفاز بأفضل إضاءة مركز ثاني إيهاب زاهدة من فلسطين عن عرض \”بيدرو والنقيب\”.
وكان  المركز الأول من نصيب  سعيد الهرش عن عرض \”يوميات شكسبيرية\” من الإمارات، كما حصل العرض نفسه على  جائزة أفضل ديكور مركز ثاني.
وحصل على المركز الأول عرض \”بيدرو والنقيب\” من فلسطين.
وذهبت جائزة أفضل موسيقى مركز لثاني ل أسامة إسماعيل عن عرض \”يوميات شكسبيرية\” من الإمارات، فيما حصل على المركز الأول محمد النصار عن عرض \”ماردين\” من الكويت.
كما حصل على أفضل كيروجراف \”دور ثاني هاني فاروق\” عن عرض النطحة، وحصل على أفضل كيروجراف دور أول على الشوالي عن عرض \”ملف 12\” من العراق.


وذهبت  أفضل نص مسرحي مركز ثان لعرض  \”إصبع روج\” من سلطنة عمان. وحصل على المركز الأول عرض \”ماردين\” من الكويت.
جائزة  أفضل ممثلة دور ثان مركز ثاني  ميرنا أحمد عن عرض \”البؤساء\” من مصر، وحصلت على أفضل ممثلة دور ثان مركز أول نادين أشرف من عرض \”النطحة\” من مصر.
وحصلت على أفضل ممثلة دور أول مركز ثان زهرة الحواري من \”المغرب\”. وحصلت على أفضل ممثلة دور أول مركز أول سارة رشاد عن عرض ماردين من الكويت.


وحصل على أفضل ممثل دور ثان مركز ثان يوسف حسام عن عرض \”البؤساء\” من مصر، أما المركز الأول من نصيب  محمود توفيق عن عرض \”النطحة\” من مصر، كما حصل على أفضل ممثل دور أول مركز أول محمد التيني من فلسطين ورائد الشريعي من فلسطين، وحصل على أفضل ممثل دور أول مركز أول محمود القطان من الإمارات، ووليد سالم من عمان.
وحصل العرض العراقي \”ملف 12\” على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وحصل العرض الأسباني \”فايروركس\” على جائزة أهم قضية تمت مناقشتها في المهرجان، كما حصل عرض البؤساء على جائزة الحلول الخلاقة في المهرجان، وحصل على أفضل مخرج مركز ثان زياد هاني كمال عن عرض \”البطحة\” من مصر، أما أفضل مخرج أول فقد حصل عليها إيهاب زاهدة عن عرض \”بدور والنقيب\” من فلسطين، وحصل على جائزة أفضل عرض مركز ثان \”إصبع روج\” من سلطنة عمان، وحصل على أفضل عرض مركز أول \”بيدرو والنقيب\” من فلسطين.
بدأ الحفل  بتقديم  الشكر لكل من ساهم في إظهار ونجاح المهرجان بهذا الشكل وعلي رأسهم وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة نفين الكيلاني وزير الثقافة وقصور الثقافة ولكل الشباب المتطوعين للعمل بالمهرجان  ولكل المسارح التي استضافت العروض وتقديم الشكر لكل جمهور الإسكندرية لمتابعتهم المهرجان.
وتضمن برنامج الحفل أوبريت للمهرجان وتكريم الوفود المشاركة ولجنة التحكيم واللجان المنظمة للمهرجان واختتم الحفل بأعلان النتائج وتوزيع الجوائز.
وكرم المهرجان عدد من الفنانين السكندرين أصحاب الإنجازات بالإضافة لتكريم عدد الفنانين أصحاب البصمة المميزة في الأعمال الفنية مم أبناء الإسكندرية وهم الفنانة سماء إبراهيم، محمد رضوان، ماريا أسامة.
شارك بالمهرجان ١٤ عرض مسرحي من ١١ دولة مختلفة وهم: \”فلسطين- إسبانيا- سلطنة عمان- المغرب- العراق- تونس- إيطاليا- الأردن- الكويت- الإمارات العربية المتحدة\” فيما شاركت مصر بثلاث عروض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى