برلمانى: نسعى لرفع نسبة المكون المحلي في تصنيع الهواتف

كتبت هيام الحلواني

قال النائب ابراهيم نظير عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن إنشاء مصنع لإنتاج موبايلات search سامسونج في بني سويف، من أهم الخطوات الإيجابية التي تنفذها وزارة الاتصالات ضمن جهودها في الإرتقاء بالصناعات التكنولوجية مثل الهواتف والتابلت وغيرها.

 

رفع نسبة المكون المحلي
أضاف “ نظير” فى تصريح لـ “ صدى البلد”، أن العمل علي رفع نسبة المكون المحلي المصري في العديد من المنتجات، أهم الأهداف التي تسعي الدولة لتحقيقها، فضلا عن تلبية الإستهلاك المحلي من سلعة عالية الإنتشار والطلب كهواتف search سامسونج، معقبا “ يسهم ذلك في تقليل الاستيراد وتوفير العملة الصعبة”.

 

لفت عضو لجنة الخطة بمجلس النواب، إلي أنه لابد من التركيز علي زيادة التصدير وليس الإكتفاء بتصنيع المنتج من أجل تلبية الاستهلاك المحلى، منوها إلي أن فكرة تصنيع الموبايلات داخل الدولة تدعم استقرار اسعارها بل وخفضها.

 

تابع النائب : كما أن إنشاء هذا المصنع في بنى سويف، يسهم في توفير وظائف شاغرة لأبناء محافظة هامة من محافظات الصعيد مما يعمل علي تنميتها وتحسين معيشة القاطنين بها.

 

أختتم البرلمانى حديثه، بالتأكيد علي أهمية ترجمة توجيهات الرئيس السيسي بشأن النهوض بقطاع الصناعة، الأمر الذي يؤدى إلي شعور المواطن بالتنمية الحقيقية والإنجاز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى