بلاغ للنائب العام ضد محاولة منع صحفي الغلابة من ممارسة عمله وتشويه سمعته

تقدم الدكتور صبرة القاسمي، الخبير القانوني، المحامي الحقوقيِ، ببلاغ ضد رجل أعمال يدعى م.أ. ع.، لمحاولته منع الكاتب الصحفي محمد عبدالظاهر، المشهور بصحفي الغلابة، عن ممارسة عمله وابتزازه وتشويه سمعته على غير الحقيقة، وتلفيق فيديوهات تيسيء لسمعته بين أهليته، لمحاولة التأثير عليه ومنعه من ممارسة عمله في كشف الحقائق والفساد وإهدار المال العام.

وجاءت وقائع ابلاغ رقم 737045 لسنة 2024 عرائض النائب العام كالتالي، أن م. أ. ع. أوهم فتاة قاصر بتأدية تجربة تمثيل ولقنها الإساءة إلى الكاتب الصحفي محمد عبدالظاهر، لمحاولة إبتزازه ومنعه عن ممارسه مهامه الصحفية في مواجهة إهدار المال العام والاستيلاء عليه.

وأضاف البلاغ إن الكاتب الصحفي محمد عبدالظاهر، قام بعمل العديد من التحقيقات الصحفية الكاشفة لحالات الفساد وإهدار المال العام والاستيلاء عليه التي تتعارض مع مصالح المشكو في حقه م. أ. ع. الذي طلب منه التوقف عن حملاته الصحفية، إذ إضافة لما سبق فإن المشكو فى حقه قام بتحريض شخص آخر غير معلوم لدى موكلى بياناته ولكن لديه نسخة من الفيديو المصور لهذا الشخص و الذى قام بالإشتراك مع المشكو فى حقه الأول بعمل فيديو عبارة عن مشهد لهذا الشخص يدعى به كذبا و زورا حصول موكلى على مبالغ عبارة عن رشوة لتسهيل بعض المخالفات لهما داخل مدينة 6 أكتوبر وزعم فى هذا المشهد أن هناك عدد آخر من الناس حصل منهم موكلي على مبالغ نقدية مقابل نفس الغرض موجه لموكلي تهمت التربح و النصب مستغلا فى ذلك معنته كحفى و مستغلا معارفه.

وخاطب “القاسمي” نقيب الصحفيين والجماعة الصحفيين الوقوف والاصطفاف إلى جوار الكاتب الصحفي محمد عبدالظاهر، صحفي الغلابة فيما يتعرض له من محاولات منعه بالمخالفة للدستور والقانون من ممارسة عمله من المشكو في حقه واستغلال سلطته لإجباره على كسر قلمه وكتم صوت الحق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى