المخرجة هاجر سلامه : ضرورة تعاون وزارة التربية والتعليم و وزارة الثقافة لعودة مشرف مسرحي متمكن داخل المدارس الحكومية

كتب  _ محمد دياب

ظهرت الفنانة والمخرجة المصرية هاجر سلامه عبر قناة اليمن اليوم مع الإعلامي اليمني صبري الكميم
حيث أكدت على أهمية المسرح المدرسي كوسيلة تعليمية وتربوية وعلاجية ضرورية لمواجهة مشاكل العصر ، وخاصة المشاكل الناتجة من التعامل المفرط مع الموبايل والتكنولوجيا ..
حيث نادت بضرورة التعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة لتدريب كوادر متخصصة ومتمكنة من العمل المسرحي داخل المدارس الحكومية ومحاولة توفير كتب وارشادات تساعد مشرفين المسرح بالمدارس على أداء مهتمم بأكمل وجه .


و اوضحت سلامة ان مشرفين المسرح يجب أن يتوفر بهم بعض الصفات الأساسية للتمكن من هذة المهمة حيث يجب أن يكون مشرف المسرح مُلم بتقنيات المسرح الفنية وعلى دراية واسعة بسكيلوجية الأطفال ومتطلبات المرحلة العمرية التي يتعامل معاها .
واشادت سلامة بأداء دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تعتبر أولى الدول العربية التى تتعامل مع المسرح المدرسي كنشاط اساسي وضروري ووفرت له متخصصين وكوادر مسرحية ذات كفاءة عالية .
وشرحت سلامة دور المسرح المدرسي فى تنيمة الطفل اجتماعيا ونفسيا وتربويا وكيفية علاج التأخر الدراسي عن طريق مسرحة المناهج ، وكيف يمكن للمسرح إن يساعد الطفل على اكتشاف نفسه ومواهبه والتعرف على المجتمع المحيط به والتعبير عن ذاته وافكاره وطموحه وخياله، كما أكدت على ضرورة المسرح للأطفال بدولة اليمن الشقيقة لتخطي الأزمات النفسية التى عاشها أطفال اليمن واطفال الحروب بوجه عام حيث يساعد المسرح على التنفيس عن الذات وإخراج الذكريات السيئة والتعبير عن المعاناة التى عاشها أطفال الوطن العربي منذ ثورات الربيع العربي ..
واختتمت سلامة بأن المسرح والفن بشكل عام اهم وسيلة لتنمية انسان محب للآخر ومتقبل للآخر ويرفض العنف والإرهاب فالفن هو حصن الأمة من الأفكار المتطرفة..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى