“ياسر عاشور ” يربك حسابات المرشحين بأخميم وساقلتة

أعلن  الدكتور ياسر السنوسي عاشور ترشيخ نفسه لانتخابات مجلس النواب المقرر أن تجري خلال العام الحالي .
جدير بالذكر أن الدكتور ياسر السنوسي عاشور ينتمي إلى عائلة سياسية عريقة لها باع كبير في العمل الخدمى منذ عقود 
فضلا عن أنه يحوز شهادات علمية كبيرة مما يتلاقى مع طموح الشباب من الناخبين حتى أنه حاز لقب مرشح الشباب
حيث تخرج في كلية التربية الرياضية جامعة أسيوط
وحصل على ، وماجستير في التسويق الإلكتروني للمنشآت الرياضية بجامعة الإسكندرية ، وباحث دكتوراة بجامعة اسكندرية
وكذلك تدرجه الوظيفي إلى أن وصل منصب مدير عام المنشآت الرياضية ورئيس مجلس إدارة نادي الرحلات ، وعضو مجلس إدارة نقابة المهن الرياضية .
كما أن له في العمل السياسي والحزبي باع كبير
حيث نشأ وكبر في عائلة سياسية عريقة
حيث كانأمين مساعد شباب الحزب الوطني بمحافظة سوهاج
ومن ثم أمين العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن
وحاليا يشغل منصب أمين أمانة الثقافة والفنون والرياضة بحزب مستقبل وطن بمحافظة سوهاج .
كما أنه يحظي بمحبة وتأييد الكثير من شباب وشيوخ وعواقل مركز ساقلتة .

جدير بالذكر بدأ صراع إنتخابات مجلس النواب 2020 مبكرا في دائرة مركز أخميم والكوثر ، وهي الدائرة الأقوى والأشرس على مدار التاريخ باهتمام كل السياسيين في المحافظة .

حصلت الدائرة على مقعدين ضمن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لمجلس النواب 2020، ومن المحتمل أن يخوض هذه الانتخابات عدد كبير من المرشحين المحتملين خاصة قدامي المرشحين أو الوجوه الشابة الجديدة التى ظهرت على الساحة مؤخراً .

حيث أعلن النائب السابق وائل المشنب خوضه للانتخابات البرلمانية ، معتمداً على رصيده في أخميم وبعض القري ، وهناك العديد من الشخصيات التي أعلنت عن عزمها الترشح مثل أو طالب الأهالى بترشحهم وعلى رأسهم المهندس محمد محمود لبيب والذى كان يشغل منصب أمين شباب الحزب الوطنى سابقاً وأحد قيادات من أجل مصر ، ويمتاز بشعبية كبيرة وحب الجميع وطالبه أهالى قرية العيساوية شرق بخوض الانتخابات ولكنه حتى الآن لم يعلن عزمه خوض هذه الانتخابات .

كما لم يعلن حتى الآن وكيل أول مجلس النواب السيد الشريف خوضه للانتخابات البرلمانية ، وكذلك وكيل اللجنة التشريعية أحمد حلمي الشريف وكلاهما له ثقل بالدائرة .

كما أعلن الشاب أحمد الأخميمي عزمه خوض الانتخابات البرلمانية 2020 طامعاً في التغيير .

ولم ينته الأمر عند هذا الحد بل أن خوض أياً من أبناء قرية الصوامعة شرق سيربك حسابات جميع المرشحين لما لهذه القرية من ثقل كبير ومنافسة شرسة بينها وبين مرشحي المدينة ، ومن المحتمل أن يخوض شعبان لطفي وأكرم فتحى العمدة هذه الانتخابات ولك لم يعلنها أياً منهم صريحة حتى الآن .

وفي ساقلتة يحظى النائب زكريا حسان بشعبية كبيرة لما له من بصمات وخدمات خلال هذه الدورة ، كما سيخوض عفيفي الشريف النائب السابق هذه الانتخابات معتمداً على رصيده كنائب سابق له خدمات أيضاً فضلاً عن تواجده المستمر بين أبناء الدائرة .

لا يمكن الاستهانة بالدور المحورى التي ستلعبه الكتل التصويتية في الدائرة في حسم المعركة الانتخابية خاصة مع التفتيت وزيادة أعداد المرشحين المحتملين للترشح للفوز بأى من مقاعد الدائرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى