التعليم العالي والبحث العلمي: بث جراحي حي من معهد «بحوث أمراض العيون» لأكبر تجمع لجراحي الشبكية

كتب / اسامة ابوذيد

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. مصطفى صلاح القائم بأعمال رئيس معهد العيون، حول جهود بحوث أمراض العيون في إنهاء قوائم الانتظار لمرضى العيون، والتي جاءت تنفيذًا لتكليفات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإنهاء قوائم انتظار العمليات الجراحية.

وأوضح د. مصطفى صلاح أن المعهد سوف يقوم بإجراء عدد 24 عملية لمرضى قوائم الانتظار، الذين يعانون من انفصال شبكي مُتقدم، وكذلك حالات مُضاعفات مرضى السكر على شبكية العين، وحالات الثقوب بمركز الإبصار، وذلك بمشاركة 24 من كبار أساتذة جراحي الشبكية من جامعات مصر المختلفة؛ بالتعاون مع أساتذة وجراحي الشبكية بالمعهد للقيام بهذه العمليات الدقيقة.

وأشار د. إيهاب الريس أستاذ طب وجراحة العيون ورئيس قسم الشبكية بالمعهد، إلى أنه تم إجراء بث جراحي حي، اليوم الخميس الموافق 20 يناير الجاري، وكذا سيتم البث بعد غد الجمعة الموافق 21 يناير الجاري، لنقل هذه التقنيات المُتقدمة، بحضور 500 طبيب عيون قاموا بالتسجيل لمتابعة البث الحي لهذه الجراحات بقاعة الاجتماعات الكُبرى بالمعهد، مؤكدًا أن الأساتذة وافقت على إجراء هذه العمليات بالمعهد للثقة في إمكانياته سواء في الأجهزة والآلات والمُعدات وتقنيات البث الحي للعمليات أثناء إجرائها.

ومن جانبه، أوضح د. هشام علي نائب رئيس المعهد، أن هذا الحدث يأتي في إطار دور المعهد في خدمة المجتمع وتقديم خدمة طبية مُتقدمة وبأفضل جودة لمرضى العيون، وكذلك عرض أحدث التقنيات لجراحة الشبكية والجسم الزجاجي، لنقل الخبرات والمعرفة لجراحي العيون بكافة أنحاء جمهورية مصر العربية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى