عالم الزلازل الهولندي يصدم العالم.. هوجربيتس: هزات أرضية جديدة خلال سبتمبر

كتبت_نوران وليد

يواصل عالم الزلازل الهولندي هوجربيتس، إثارة الجدل والقلق لدى الجمهور وذلك عقب سلسلة من التوقعات التي يطلقها بين الحين والآخر، محذرًا من حدوث زلزال  جديد خلال الأيام المقبلة.

عالم الزلازل الهولندي هوجربيتس

وكتب عالم الزلازل الهولندي هوجربيتس، أمس، عبر موقع «X»: «هناك تقارب في الارتباطات الكوكبية والقمرية في التاسع عشر ما ينذر بنشاط زلزالي أقوى، لكن ليس لدينا حتى الآن مؤشر واضح على المناطق الأكثر خطورة وربما لن يكون الأمر سيئًا للغاية».
وقال عالم الزلازل الهولندي هوجربيتس، في وقت سابق، إن هناك توقعات جديدة بحدوث بعض التجمعات من الهزات القوية في الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر تقريبًا، وتأتي الهزة الأرضية التي وقعت بعد أيام من هذه التوقعات كتأكيد على ذلك، موضحًا على خريطة مرفقة تحمل عبارة: «وفقًا لأحدث التوقعات يمكن أن ينتج الكواكب والقمر في يوم 19 الجاري نشاط زلزالًا قويًا نسبيًا ولكنه لم يحدد مصر على الإطلاق».

نشاط زلزالي

وأشار عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس حينها إلى إمكانية حدوث نشاط زلزالي قرب سواحل البرتغال أو إسبانيا أو المغرب، مشيرًا إلى أهمية دراسة مواقع الكواكب والقمر لتفسير هذا النشاط، حيث يشير علم الزلازل إلى أنه غالبًا ما يحدث تجمع لزلازل أقوى في تلك المناطق، وأكد أيضًا أنه قد يمر عدة أيام أو حتى أسبوع دون وقوع زلزال واحد كبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى