مصطفى كمال: جامعة بدر تطبق أعلى معايير السلامة والأمان للوقاية من كورونا.

كتب:إبراهيم عمران

أكد الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن إدارة الجامعة تطبق أعلى معايير “السلامة والأمان”، للوقاية من جائحة وباء فيروس “كورونا” المستجد، للحفاظ على الطلاب و أعضاء هيئة التدريس والموظفين العاملين بالجامعة والمترددين عليها من الزوار طبقاً لإرشادات وزارتى “الصحة، التعليم العالى والبحث العلمى”، للحد من إحتمالات الإصابة بالمرض.


أضاف رئيس جامعة بدر، أن إدارة الجامعة إتخذت القرارات الإدارية اللازمة لتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية، بتخفيض عدد الإداريين والعاملين فى الجامعة بشرط ألا تقل نسبة الحضور عن 50% بالتناوب بينهم، مضيفاً أنه تم منع أى تداول للمستندات بين إدارات الجامعة المختلفة باليد والإستعانة فقط بالوسائل الإلكترونية على شبكة الجامعة و “الميل”، للربط بين الإدارات وتوسيع منظومة التحول الرقمى التى بدائتها الجامعة منذ إنشائها.


قال الدكتور مصطفى كمال، أنه تم التنسيق مع عمداء الكليات لتحديد نسب حضور أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم للتواجد بالحرم الجامعى لتنفيذ الأعمال و المهام الأكاديمية سواء داخل الجامعة أو خارجها.. موضحاً أنه بالنسبة للإداريين فى الكليات وسكرتارية عمداء الكليات يكون تواجدهم بالعمل طوال فترة السادة عمداء الكليات بشرط إلا يقل عددهم عن النصف.


أوضح رئيس جامعة بدر، أنه يتم التنسيق بشكل يومى ومستمر مع جميع إدارات الجامعة المعنية لمتابعة الموقف والإطمئنان على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية من تطهير ورش للمنشأت ومتابعة تنفيذ الخطة الإحترازية التى وضعتها إدارة الجامعة لمواجهة فيروس “كورونا”، وإجراء الفحص الطبى الظاهرى على المترددين على الحرم الجامعى من: “أعضاء هيئة التدريس، الموظفين، الزوار، الطلاب الجدد” والمزودة بكافة الإستعدادات والمستلزمات الطبية.
أشار رئيس الجامعة، عند دخول أى شخص من خلال جميع بوابات الجامعة، يتم له قياس درجة الحرارة والتأكد من إرتداء الكمامة الطبية.. مشيراً أنه تم التنبية على موظفى الإدارات المختلفة بالتواصل مع الإدارة فى حالة وجود أى أعراض تمنعهم من الحضور إلى الجامعة.
كشف الدكتور مصطفى كمال، أنه حفاظاً على سلامة وصحة مجتمع “جامعة بدر”، يقوم المركز الطبى بالجامعة، بمشاركة كليتى “الطب البشرى، التمريض”، بالمساهمة فى نشر طرق الوقاية وتقديم الخدمات اللازمة و عقد ورش عمل لتدريب العاملين على المكافحة من وباء فيروس “كورونا” المستجد.. مؤكداً أن صحة الطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس هى الركيزة الأساسية لإدارة الجامعة فى إتخاذ قراراتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى