التضامن: قرار بإضفاء صفة النفع العام على جمعية صحبة الخير


كتب/ عادل الجرادي
أصدرت الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قراراً بالموافقة على إضفاء صفة النفع العام على جمعية صحبة الخير للخدمات والرعاية.
وينص القرار على أن تتمتع جمعية صحبة الخير، بامتيازات السلطة العامة بحيث يحظر الحجز على أموالها كلها أو بعضها، كما يحظر اکتساب تلك الأموال بالتقادم، مع إمكانية نزع الملكية للمنفعة العامة لصالحها تحقيقا للأغراض التي تقوم عليها، وإمكانية تخصيص مقرات أو أرض مملوكة للدولة لها.
وقد أشار محمود مجد الدين رئيس مجلس إدارة جمعية صحبة الخير إلى أن القرار يأتي تتويجاً للنشاط المتميز للجمعية منذ تأسيسها في عام 2020، ونتيجة لمجهودات القائمين عليها من إداريين ومتطوعين، وقال: أن القرار يؤكد على أهمية دورالجمعيات الأهلية في إحداث التنمية ومعاونة الدولة في رفع كفاءة المستوى المعيشي للمواطنين، وتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني وإشراكها في خطة التنمية الشاملة المستدامة.
وفي تعليقها على القرار أكدت إلهام وحيد أمين صندوق جمعية صحبة الخير على أهمية القرار حيث سيمنح الجمعية الفرصة في توسيع نشاطها المجتمعي وإنشاء مقار لها في عدد من المحافظات لإدارة نشاطها ومشاريعها الخيرية والتنموية على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى أن الجمعية بصدد تأسيس مستشفى خيري، وعدد من المشروعات التنموية ذات النفع العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى