https://www.google.com/adsense/new/u/1/pub-7729647776385016/payments/verification

رغم التراجع .. اقتصادية النواب تحذر من شراء الذهب في هذا التوقيت

حذر النائب عاطف مخاليف، عضو لجنة الشئون الاقتصادية، بمجلس النواب، من شراء الذهب في الوقت الحالي، رغم التراجع المفاجئ الذي شهده، اليوم الجمعة، بواقع 11 جنيهًا.

وقال “مخاليف”، في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”،: إنه من المتوقع أن يستمر تراجع أسعار الذهب الفترة المقبلة، لكن سيكون ذلك ببطء، وستشهد الأيام القليلة المقبلة تراجعا ملموسا في سعر الذهب.

وعن حجم التراجع، أكد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان أن تراجع الذهب لن يكون بنفس الارتفاع الكبير الذي شهده المعدن الأصفر، فالسعر سيتراوح بين 650 جنيهًا إلى 700 جنيهًا، وهذا أمر محبط أيضًا.

وظلت أسعار الذهب تتعرض لضغوط، اليوم الجمعة، فى الوقت الذى شجعت فيه بيانات أمريكية قوية، المستثمرين، على العودة إلى الأصول العالية المخاطر، مما أضر بالطلب على المعدن الأصفر الذى يُعتبر ملاذا آمنا، ودفع البلاتين أيضا للانخفاض 3%.

وبحلول الساعة 7.09 بتوقيت جرينتش، تراجع الذهب فى المعاملات الفورية 0.6% إلى 1509.41 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن هبط 1% إلى 1504.30 دولار وهو أدنى مستوى منذ 23 أغسطس.

وهبط الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.5% إلى 1517.90 دولار للأوقية.

وتراجعت أسعار الذهب أمس الخميس 2% بعد بيانات إيجابية للتوظيف فى القطاع الخاص ومن قطاع الخدمات الأمريكى، وتدفع تلك الانخفاضات الذهب إلى مسار تكبد خسائر للأسبوع الثانى على التوالى.

ويترقب المتعاملون حاليا التقرير الشهرى للوظائف الأمريكية المقرر صدوره بحلول الساعة 1230 بتوقيت جرينتش لإلقاء النظرة التالية على متانة سوق العمل الأمريكية.

كما تعزز الإقبال على المخاطرة بفعل أنباء عن أن الولايات المتحدة والصين اتفقنا على إجراء محادثات رفيعة المستوى فى أوائل أكتوبر مما غذى التفاؤل بإحراز تقدم كبير فى خفض التصعيد فى النزاع التجارى المرير والطويل بين البلدين.

وقفز الذهب نحو 18% منذ بداية العام الجارى إذ أوقدت الحرب التجارية مخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمى وشجعت بنوكا مركزية كبيرة فى أنحاء العالم على خفض أسعار الفائدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى