الاتحاد العربى للاسمدة يخطط لدعم التعاون العربى الافريقى فى صناعة وتجارة الاسمدة خلال ال 5سنوات القادمة

كتب رفعت الهلاوى :

أكد المهندس عادل كريم، رئيس مجلس إدارة الإتحاد العربي للأسمدة، ووكيل وزارة الصناعة والمعادن بالعراق، ان الخطة الإستراتيجية للإتحاد العربي للأسمدة (2020-2025)، والتي تضع من أهدافها وفي أول سلم أولوياتها تعزيز التعاون العربي الأفريقي في مجالات صناعة وتجارة الأسمدة.
جاء ذلك خلال الندوة الافتراضية الاولي عقدتها الأمانة العامة للإتحاد العربي للأسمدة وبالشراكة مع شركة (Afriqom) عبر الإنترنت من”سلسلة ندوات التعاون العربي الإفريقي” حول “النظام البيئ للأسمدة في سوق القارة الإفريقية”.
وأشار رئيس الاتحاد الي أن هذه الندوة تأتي من ضمن الآليات الذي يسعى الإتحاد إلى تحقيقها للوصول لهذأ الهدف، مع محاولة دراسة وتحليل فرص الإستثمار في الأسواق الإفريقية، وفهم تطوراتها وقدراتها في مجالأت صناعة وتجارة الأسمدة .

وتمنى أن تقدم هذه الندوة الخبرة العملية من خلال الشركات والمنظمات والجهات المتخصصة المشاركة في الندوة، والعاملة في الأسواق الإفريقية.

وقد اختتم رئيس مجلس إدارة الإتحاد كلمته، متمنياً بأن تقوم تلك الشركات بتسليط الضوء علي كيفية فتح وتنمية الأسواق في القارة الافريقية، متوجهاً بالشكر للشركات والجهات المنظمة والداعمة والراعية لهذه الندوة الهامة، متمنياً للجميع التوفيق.
من جانبه، صرح المهندس رائد الصعوب، الأمين العام للإتحاد العربي للأسمدة، أن برنامج الندوة قد تناول العديد من الموضوعات الهامة والمتعلقة بوضع الأسواق الرئيسية بأفريقيا، كذلك أخر التطورات والمستجدات على الساحة الإفريقية، من خلال محاور ومواضيع الندوة المتعددة، ومن أهمها موضوع : ( Unlocking Africa’s Potential ).
وأضاف الصعوب، أن برنامج الندوة قد ناقش العديد من الموضوعات المتعلقة بالفرص والتحديات في الأسواق الإفريقية، كذلك نظرة على وضع الأسواق بإفريقيا، والنظرة الإستراتيجية للإتحاد تجاه الأسواق الافريقية خلال الوضع الراهن والمستقبلي، بما في ذلك الإبتكار والأدوات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق