بالصور كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر”BUC” تفتح أبواب التعاون مع الجامعات الروسية.. 

كتب  : إبراهيم عمران

أعلن الدكتور حسين محمود، عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة، أنه توجد مبادرة من الدكتور محمد نصر الجبالى، المستشار الثقافى المصرى فى موسكو، عرض فيها التعاون مع كل الجامعات الروسية؛ من أجل تدعيم قسم “اللغة الروسية” الذى يفتح أبوابه هذا العام بكلية اللغات والترجمة فى “جامعة بدر” بالقاهرة.

أكد عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة، أن المبادرة جاءت فى اتصال هاتفى بينه وبين الدكتور محمد نصر الجبالى، المستشار الثقافى المصرى فى موسكو، ورحب بهذه الفرصة وأعرب عن أمله فى أن تلبى كلية اللغات والترجمة فى جامعة بدر، احتياجات سوق العمل من جميع التخصصات اللغوية، خصوصا اللغة “الروسية” التى يتوقع أن تشهد إقبالاً متزايداً فى المستقبل القريب.

أشار الدكتور حسين محمود، إلى ارتياحه لدعم التعاون العلمى والبحثى بين “جامعة بدر”، والجامعات “الروسية” لما فيه من أثر إيجابى يضاف إلى سجل إنجازات الجامعة على المستوى الدولى.

الجدير بالذكر، أن كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر، قد فتحت باب القبول فى ثلاثة أقسام جديدة هذا العام هى: أقسام: “اللغات الفرنسية، الروسية، التركية”، تضاف إلى الأقسام الخمسة الموجودة من قبل وهى أقسام “اللغات الإنجليزية، الألمانية، الصينية، الإيطالية، الإسبانية”، كما تسعى الكلية إلى فتح باقى أقسام الكلية والتى يبلغ عددها (11) قسماً تقدم برامج علمية عالمية متطورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق