الشيخة اليازيه بنت نهيان تهنئ المصممة العالمية منى المنصوري على فوزها بجائزة فاشون تي في بمهرجان كان

كتبت : فاطمة محمد

هنأت الشيخة اليازيه بنت نهيان آل نهيان مصممة الأزياء العالمية الإماراتية منى المنصوري بمناسبة تكريمها في مهرجان كام السينمائي بفرنسا وفوزها بجائزة فاشون تي في كأفضل مصممة أزياء في الوطن العربي.
وكتبت منى المنصوري عبر حسابها عل إنستجرام: “أجمل مفاجأة حدثت حينما وصلتني رسالة تهنئة من الشيخة اليازية بنت نهيان آل نهيان على تكريمي في كان بفرنسا من فاشن تي في كأفضل مصممة في الوطن العربي وكانت هذه الرسالة هي التكريم الحقيقي ووسام لي وسعدت بها جدا وفرحت وكأنّها عيدية العيد لي.. شكرا شيختنا الغالية ما قصرتي حفظك الله ورعاك وعساك من عواد العيد ومن الفائزين والعايدين والسالمين وكل عام وأنت بخير”
يذكر أن مصممة الأزياء الإماراتية العالمية منى المنصوري حصلت على جائزة أفضل مصممة عربية ضمن جوائز “فاشون تي في” وهي أكبر جائزة في مجال تصميم الازياء بالعالم.
وتم تكريم المنصوري في حفل أقيم بمدينة كان الفرنسية، تقديرا لنجاحاتها في تصميم أزياء متفردة على مدار أكثر من 31 عاما، وحرصها على أن تحمل تصميماتها رسائل إنسانية واجتماعية هامة تتعلق بقضايا المنطقة العربية، وقضايا العالم.
وأشادت إدارة جوائز “فاشون تي في” بدور منى المنصوري في التعبير عن القضايا العربية والعالمية عبر تصميمات الأزياء، ومنها إطلاق تصميمات تدعو إلى حماية البيئة وتعزز مفاهيم السلام والتعايش.
ومن ضمن ماقدمته المنصوري خلال السنوات الماضية تصميما لفستان يحمل أعلام الدول العربية تعبيرا عن الوحدة العربية، وفستان زفاف أسود اللون ارتدته المطربة رويدا المحروقي حمل اسم (نعي الوطن العربي)، إلى جانب تصميم فستان على شكل الكرة الأرضية مع وشاح يحمل رسالة تقول: “توقفوا عن قتل الطبيعة” وارتدته ملكة جمال إيطاليا، تدعو من خلاله إلى حماية البيئة.
ومن أبرز أعمال المنصوري، فستانا ارتدته الفنانة السورية رغدة، تم تزيينه بكلمة “السلام” (peace) وبرموز للديانتين الإسلامية والمسيحية، وفستانا يوجه رسالة عن الحرب البيولوجية وقت ظهور انفلونزا الخنازير.

وعبرت منى المنصوري عن سعادتها بفوزها بالجائزة، موضحة أنها فوجئت بدعوتها للصعود على المسرح وتكريمها بالجائزة أمام حشد كبير من كبريات دور الأزياء وأشهر المصممين من جميع أنحاء العالم.
وقالت أن هذه الجائزة تعكس نجاح هدفها الرئيس من تصميم الازياء، مؤكدة أن تصميم الأزياء فن يحتاج إلى الاتقان ويخاطب الاذواق، ويحمل رسائل إنسانية هامة للعالم.
كانت المصممة الإماراتية قد فازت بمجموعة من كبريات الجوائز العالمية، منها جائزة أعلى نجمة شرفية في موسكو عام 2018، وجائزة آسيا العالمية للتصميم بالصين، والتي أهدتها للإمارات والعرب بخلاف جوائزة عالمية كثيرة من جميع منصات الموضة والأزياء حول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى