جمعية صحبة الخير تشارك في فعاليات دوري أبناء مصر للأيتام ودور الرعاية


كتب/ عادل الجرادي
شاركت جمعية صحبة الخير أمس في فعاليات مبادرة دوري كرة القدم لأبناء مصر من دور الرعاية الاجتماعية الذي أقيمت تصفياتها على ملاعب شركة سيتي كلوب العبور تحت رعاية الدكتورة نفين القباح وزيرة التضامن الاجتماعي، وبتفيذ وإشراف اللواء الدكتور هبة ابو العمايم المنسق العام للمبادرة ومستشار وزيره التضامن الإجتماعي للرقابة والتفتيش .

شارك في الفاعليات 135 ابن من أبناء دور الرعايه الاجتماعية المتميزين في لعبة كرة القدم . تحت إشراف عدد من نجوم مصر الكبار في كرة القدم والمشرفين على لعبة كرة القدم بأندية سيتي كلوب، على رأسهم العميد محمد مرجان رئيس مجلس إدارة الشركة وبحضور السيد اللواء إسماعيل والكابتن محمد وهبة والكابتن علاء نبيل، والكابتن أسامة عرابي والكابتن محمد عبد الجليل والكابتن سيد معوض، والكابتن أشرف الفار، والكابتن عمرو عطية.
وشهد الفعالية عدد من الرياضيين وقيادات المجتمع المدني من بينهم: اللواء اسماعيل السيد، واللواء إيهاب البوشي، والعميد ملاك إسحاق، والعقيد محمد غنيم، والأستاذة أمل إمام، والكباتن محمد صابر، عصام عبده، عمرو خطاب، جلال راضي، محمد سعد.
وقد أكدت اللواء دكتور هبة أبو العمايم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للرقابة والتفتيش والمنسق العام للمبادرة في كلمتها الافتتاحية على أهمية المبادرة التي تعد فرصة للتواصل والدمج المجتمعي، واكتشاف المواهب في دور الرعاية الاجتماعية وذلك من أجل تنمية روح والولاء والانتماء والمواطنة لديهم والقضاء على شعور التمييز بينهم وبين الأخرين. وافادت بأنه تم اختيار ٢١ ابن متميزين في لعبة كره القدم والتنسيق مع سيتي كلوب ليتم تسويقهم بأنديه مصر المختلفة.
وقد أكد محمود مجد الدين رئيس مجلس إدارة جمعية صحبة الخير للخدمات والرعاية بأن تلك المبادرة تعتبر إنسانية بالدرجة الأولى لمنح هؤلاء النشء الفرصة في التواجد وإثبات ذاتهم وممارسة هوايتهم في الأندية المصرية الكبرى ليكونوا فاعلين في خدمة بلدهم. وقال: إننا من كمنظمة إجتماعية أهلية سوف نكون داعمين لكل فاعليات المبادرات التي تهتم باكتشاف المواهب من أبناء مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى