https://www.google.com/adsense/new/u/1/pub-7729647776385016/payments/verification

العرض العراقي «Speed»«ليلة القتلة  للمسرح الجامعي .. بقصر ثقافة روض الفرج

العرض المسرحى
العرض العراقى

كتبت : هاجر سلامة

استضاف قصر ثقافة روض الفرج أمس العرض العراقي «Speed»
، وذلك ضمن عروض المسابقة الرسمية لملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي في دورته الخامسة،


مسرحية «Speed» مشاكسة لنص «ليلة القتلة» للكاتب الكوبي خوزيه ترييانا لفريق قسم المسرح بكلية الفنون الجميلة، جامعة بغداد، بالعراق

يتناول العرض ألاضرار التي تصيب الشباب بسبب تناول عقار المييثفيتامين الذي يستخدم في علاج الدرجة الثانية لإضطراب نقص الإنتباه وفرط الحركة ، ويستخدمه الشباب كعقار ترفيهي يزيد من قوة الجهاز العصبي حتى يصبحوا مدمنين لهذا العقار ، ليصبح هذا العقار متداول بين الشباب بسهولة ويسر .

وتعرض المسرحية الأسباب الأسرية والمجتمعية التي تجعل الشباب مقبلين على هذا العقار ، و نتائج هذا الادمان على الشباب وعلى الأسرة..

حضر العرض رئيس الملتقى المخرج عمرو قابيل، ولجنة التحكيم ، والفنان محسن منصور، والمخرج تامر كرم، وأحمد أبو رحيمة، مدير إدارة المسرح في دائرة الثقافة بالشارقة (الإمارات)، والباحث محمد راشد رشود من الإمارات والكاتب مجدي محفوظ، والعديد من المسرحيين المصريين والعرب والأجانب، والصحفيين والإعلاميين.

المسرحية من تمثيل: تبارك حامد، كاترين، سجاد عفر، حسين محمد، تنفيذ الموسيقى مودة خلف، مساعدة المخرج وتنفيذ ديكور صفا علي، مساعدة المخرج وأزياء ومكياج فاطمة كاظم، وادارة انتاج وديكور محمد النقاش والموسيقى زيدون حسين، عن «ليلة القتلة» من تأليف وإخراج ليلي فارس.

وتتشكل لجنة التحكيم ، من الفنانة القديرة عزة لبيب (مصر)، والممثلة والفنانة راندا الأسمر (لبنان)، والممثل والمخرج كريم رشيد(السويد)، والناقدة المسرحية ومهندسة الديكور د. عايدة علام، أستاذ علوم المسرح، بكلية الآداب جامعة حلوان(مصر)، دكتور. دكتور تهاني الغريبي من (المملكة العربية السعودية

الجدير بالذكر أن الدورة الخامسة للملتقى، تحمل اسم الفنانة القديرة فريدة فهمي، وتقام تحت شعار «الحياة لنا»، وتشهد 11 عرضا مسرحيًا، مصرية وعربية أجنبية، منها 9 عروض بالمسابقة الرسمية، فيشاهد جمهور الملتقى خلال هذا الأسبوع، ثلاثة عروض مصرية وستة عروض عربية من العراق، سلطنة عمان، الإمارات تونس، المغرب، الكويت، وعرضًا خارج المسابقة الرسمية لفريق أكاديمية طيبة، وعرضًا مسرحيًا في حفل الختام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى