https://www.google.com/adsense/new/u/1/pub-7729647776385016/payments/verification

مصر تستضيف المؤتمر العربى لامن المعلومات غدا

رفعت الهلاوى

تستضيف القاهرة فعاليات المؤتمر العربي لأمن المعلومات 2023 في دورته السابعة وذلك يومي 17 و18 سبتمبر، ويجمع خبراء أمن المعلومات والأمن السيبراني في العالم، لتوضيح أهمية الأمن السيبراني في عصر الحروب الإلكترونية التي يواجها العالم.

رعاية وزارة الاتصالات
ويأتي المؤتمر العربي لأمن المعلومات برعاية وحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورعاية كلا من وزارة الإنتاج الحربي، وزارة المالية، وزارة الثقافة، وزارة السياحة، هيئة تنشيط السياحة، هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة والمجلس الأعلى للأمن السيبراني التابع لرئاسة مجلس الوزراء
كما يشهد المؤتمر العربي لأمن المعلومات حضور سفراء من عدة دول، وهم: سيرلانكا، المجر، سويسرا، الكويت، السعودية، اليونان، الأردن، التشيك، كرواتيا، غانا، روسيا.

ويهدف المؤتمر هذا العام إلى التعمق في تأثير الديناميكيات الجيوسياسية والعوامل الاجتماعية والاقتصادية والتقدم التكنولوجي على المشهد الأمني الإقليمي، من خلال مجموعة متنوعة من ورش العمل وحلقات النقاش والخطابات الرئيسيةكما يهدف المؤتمر لدعم الشباب وتدريبهم من خلال ورش العمل التي ستنعقد أثناء فعالياته.

ويأتي المؤتمر في ظل خروقات البيانات والتهديدات السيبرانية، حيث أصبح البقاء في صدارة منحنى الأمن السيبراني أمرًا بالغ الأهمية.

وخلال المؤتمر سوف يتم استعراض التجارب العالمية الناجحة لمواجهة التهديدات والاختراقات الإلكترونية، ودور الأمن السيبراني في تأمين وحماية مؤسسات ومصالح الدولة في مرحلة التحول الرقمي وضمان استمرارية تأمين تلك المؤسسات.

كما تم دعوة الشباب للاشتراك في المسابقة السنوية (Arab Security Cyber Wargames Championship)، وتقدم للاشتراك في التصفيات الأولية للمسابقة حتى الآن 738 فريق متكون من 3690 متسابق من 80 دولة.

وسوف يتم دعوة الفرق العشرة الأولى الفائزة للانضمام إلى التصفيات النهائية، ويحصل الفرق الثلاث الأولي على جوائز مالية وعينية.

كما تقرر تنظيم مسابقة سنوية بعنوان (Arab Cyber Security Awards)، والتي تنقسم الي ست مسابقات المسابقة الاولي: Arab CISO OF The Year، والتي تهدف إلى تكريم المتميزين من مديري قطاع أمن المعلومات في المؤسسات المختلفه والمسابقة الثانية Arab CISO RISING STARS، والتي تهدف إلى تكريم المتميزين من النجوم الصاعدة في مجال أمن المعلومات والمرشحين لتولي أدارة أمن المعلومات في المستقبل.

اما المسابقة الثالثة Arab Cybersecurity Social Media Influencer، وتأتي في ظل دور وتأثير السوشيال ميديا في مجال أمن المعلومات، وتقرر تكريم الشباب المؤثرين تأثيرًا إيجابيا في هذا المجال والمسابقة الرابعة Arab GRC Manager Of The Year، وهي تهدف لتكريم الشباب المتميزين في مجال ادارة المخاطر والحوكمة ومطابقة المعايير باستراتيجيات العمل المعتمد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى