ورقة كولر البديلة.. هل يكون أشرف بنشرقي الصفقة الثانية للأهلي في الصيف؟

كتبت_نوران وليد

شهدت الساعات القليلة الماضية ارتباط أشرف بنشرقي لاعب فريق الجزيرة الإماراتي السابق، بالعودة إلى صفوف الدوري المصري والانتقال لبطل المسابقة فريق الأهلي في الصيف الحالي.
ورقة كولر البديلة.. هل يكون أشرف بنشرقي الصفقة الثانية للأهلي في الصيف؟
بنشرقيأشرف بنشرقي لاعب الجزيرة السابق
محمد همامكتب: محمد همامالجمعة 21 يوليه 202308:49 محمّل تطبيق يلاكورة للأندرويدحمّل تطبيق يلاكورة للأيفونحمّل تطبيق يلاكورة لهواويشهدت الساعات القليلة الماضية ارتباط أشرف بنشرقي لاعب فريق الجزيرة الإماراتي السابق، بالعودة إلى صفوف الدوري المصري والانتقال لبطل المسابقة فريق الأهلي في الصيف الحالي.

بنشرقي – 28 عامًا – سبق له اللعب في صفوف نادي الزمالك صيف 2019 بعد قدومه من نادي الهلال السعودي قبل أن يرحل في صيف 2022 بعد نهاية عقده وعدم توصله لاتفاق على التجديد.

ويسعى النادي الأهلي لاستغلال وضع بنشرقي في الوقت الحالي خاصة أن الجناح المغربي ليس مرتبطًا بنادٍ مما يعني الحصول على خدماته سيكون مجانًا.

وكان النادي الأهلي أبرم أولى صفقاته الصيفية من خلال التعاقد مع لاعب الوسط إمام عاشور قادمًا من صفوف ميتيلاند الدنماركي، حيث وقّع صاحب الـ25 عامًا عقدًا لمدة خمس سنوات.

وبالعودة للحديث عن أشرف بنشرقي هل يكون اللاعب المغربي الصفقة الثانية للقلعة الحمراء في صيف 2023؟

– ورقة كولر البديلة

بحسب مصادر لـ”يلا كورة”، فإن النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر لديه رغبة في التعاقد مع رضا سليم – 23 عامًا – في الصيف الجاري، حيث يُعد جناح فريق الجيش الملكي أحد أبرز مواهب الدوري المغربي في الموسم المنقضي.
ويضع مارسيل كولر نجم الجيش الملكي رضا سليم في صدارة أولوياته ويأتي بعده أشرف بنشرقي في الترتيب الثاني، حيث ساهم اللاعب في الموسم المنقضي بـ27 هدفًا من خلال تسجيله 13 هدفًا وصناعة 14 تمريرة حاسمة.

رضا سليم من جانبه لا يمانع من الرحيل عن ناديه الجيش الملكي والانتقال لصفوف الأهلي وهذا ما قام به من خلال الضغط على إدارة ناديه بالرحيل حيث لم يتواجد في تدريبات فريقه استعدادًا للموسم المقبل.
تصرف اللاعب الشاب مع إدارة الجيش الملكي جعل بطل الدوري المغربي يقرر الموافقة على رحيل اللاعب بشرط الحصول على قيمة مالية إلى جانب تفويض أحد شركات التسويق في مصر من أجل التفاوض مع الأندية المصرية.

– راتب ضخم

تقاضى أشرف بنشرقي راتبًا ضخمًا مع نادي الجزيرة خلال موسمه الأول، حيث كان يحصل على ثلاثة ملايين دولار وهو راتب غير مناسب لسياسة الأهلي من حيث أجور اللاعبين.
ويعتبر التونسي علي معلول أعلى اللاعبين أجورًا في فريق الأهلي، حيث يتقاضى صاحب الـ33 عامًا ما يقرب من مليون و250 ألف دولار سنويًا، وبالطبع لن يحطم النادي الأحمر هذا الرقم.
وبحسب مصدر لـ”يلا كورة”، فإن إدارة الأهلي وضعت شرطان من أجل الدخول في مفاوضات مع بنشرقي الأولى هيّ وجود رغبة من اللاعب على الانتقال للقلعة الحمراء، والنقطة الثانية عدم تخطي راتبه إمكانيات النادي.

وجود منافسة عربية

بحسب تقارير صحفية، فإن أشرف بنشرقي دخل ضمن اهتمامات أكثر من نادٍ خليجي في الصيف الجاري بعد رحيله عن نادي الجزيرة، حيث تلقى اللاعب عروضًا من أندية سعودية وإماراتية.
ويُعد أبرز العروض السعودية من جانب نادي الاتفاق بجانب نادي الوحدة، كما يرغب نادي الوحدة الإماراتي والذي يقوده الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في التعاقد مع اللاعب خاصة أنه يعرف إمكانيات بنشرقي عندما كان مدربًا لفريق الأهلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى