نجاح فريق الاشعه التداخليه بجامعة سوهاج بانقاذ حياه مريضه تعاني من نزيف حاد بالكلي

نجاح فريق الاشعه التداخليه بجامعة سوهاج بانقاذ حياه مريضه تعاني من نزيف حاد بالكلي

سوهاج  خالد مسلم 

 

 

صرح الاستاذ الدكتور حسان النعماني رئيس

 جامعة سوهاج بأنه قد تم تفعيل دور الأشعة التداخليه وقسطرة الشرايين لعلاج مرضي الطوارئ والنزيف بمستشفيات سوهاج الجامعيه  وذلك لخدمة أهالينا من مواطني سوهاج ومدن الصعيد المجاوره.
ومن جانبه أضاف الدكتور مجدي أمين القاضي  عميد كلية طب سوهاج 
أنه تم عمل قسطرة علاجية شريانيه لمريضه تبلغ من العمر 45 عاما تعاني من نزيف شديد من الكلي نتيجة وجود تمدد شرياني نازف بورم دموي حميد بالكلى ادى الى انخفاض حاد بنسبة الهيموجلوبين,  حيث تم علاجها بواسطة وحدة الأشعه التداخلية بمستشفيات جامعة سوهاج، الأمر الذى أدى إلى توقف النزيف وتحسن الحالة الصحية للمريضة.
كما أوضح الدكتور أحمد فتحي النحاس المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية بسوهاج، أن مثل هذه الحالات تعد من الطوارئ الطبية الخطيرة والتي تستوجب عمل قسطره شريانيه عاجله لغلق الشرايين النازفه مع الحفاظ علي نسيج الكلى وتجنب الاستئصال الجراحي للكلى اذا ما استمر النزيف وتدهور الحاله الصحيه للمريضه.

وأشار الدكتور محمد زاكى رئيس قسم الأشعة بجامعة سوهاج، أن وحدة الأشعة التداخلية بالقسم قد تم تزويدها بدعم من الاستاذ الدكتور رئيس الجامعه بجهاز أشعه محوري متقدم لاجراء مثل هذه الحالات، وأن هذا النجاح هو نتيجة لتعاون أقسام المستشفي مع وحدة الأشعه التداخليه لتقديم خدمه مميزه للمرضي، وكان قد قام بإجراء هذه القسطرة العلاجيه فريق عمل يتكون من   الدكتور .محمد عزالدين عبدالشافي ود.ممتاز ثابت مدرسي و إستشاري الأشعة التداخلية بجامعة سوهاج يعاونهم كل من   الدكتور وليد عربي  إستشاري الأشعة التداخلية بالقسم، والدكتور أحمد السمان  والدكتورعبدالرحمن فوده والدكتور مصطفي أبو المكارم المدرسين المساعدين بالقسم والطبيبه آيه خلاف طبيب مقيم بقسم  الأشعه جامعة سوهاج.

. وأضاف الدكتور محمد عزالدين عبدالشافي مدرس و إستشاري الأشعة التداخلية جامعة سوهاج، أن  وحدة الأشعه التداخليه بمستشفي سوهاج الجامعي تمتلك من الكوادر الطبيه والخبرات ما يؤهلها للتعامل مع مثل هذه الحالات الطارئة باحترافيه ومهارة فائقه. كما أنه توجه بالشكر  للدكتور مجدي أمين عميد كليه الطب والدكتور فتحي النحاس مدير عام المستشفيات الجامعيه لدعمهم الغير محدود لقسم الاشعه التداخليهبجامعةسوهاج الجامعة  وبفضل الله وبدعمهم   أصبح وأحد من أهم الأقسام التي تقدم الخدمات للمرضى بمحافظة سوهاج بشكلا خاص ومحافظات الصعيد بشكلا عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى