عاجل محافظ القليوبية يوجه برفع درجة الاستعداد القصوى تحسباً لأية تداعيات لتقلبات الطقس

كتب محمد صوابى

أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة إلى مديريات الخدمات بالمحافظة، وذلك تحسباً لآية تداعيات ناتجة عن تقلبات الطقس التي تشهدها المحافظة وهي عبارة عن عاصفة محملة بالأتربة تمر بالبلاد.

وكلف المحافظ، مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار، كما وجه الهجان، بتفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة، وتشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أى بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وتدعو المحافظة كافة المواطنين بتجنب الاقتراب من أعمدة الإنارة ولوحات الإعلانات والأسقف المعدنية وغيرها من الأشياء التي يمكن أن تتأثر سلبا بتلك العاصفة ، وذلك حفاظا على سلامتهم .

هذا وتستقبل المحافظة شكاوى المواطنين أو الإبلاغ عن أية طارىء من خلال رقم الخط الساخن 114، وذلك على مدار 24 ساعة وهي (3212461 ) ورقم الواتس اب 01119992624 ومنظومة الشكاوي الحكومية لمجلس الوزراء 16528 وموقع المنظومة على الإنترنت www. shakwa.eg وكذلك تطبيق (إيجابي) الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة.

تجدر الإشارة إلى أنه قد أعلنت هيئة الأرصاد المصرية ” اليوم ” عن أنه من المتوقع خلال الساعات القادمة وحتى مساء غدا الجمعه.. استمرار تكاثر السحب الرعدية يصاحبها سقوط امطار متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء ومنطقة خليج السويس وشمال الصعيد …يصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة مما يؤدي الى انخفاض الرؤية الأفقية وخاصة الطرق السريعة و الصحراوية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى