https://www.google.com/adsense/new/u/1/pub-7729647776385016/payments/verification

ربة منزل في دعوى طلاق بسوهاج: مش راضي يشتغل ولا يصرف على البيت


سوهاج  _  هيام الحلواني

شهدت قاعات محكمة الأسرة بمحافظة سوهاج، رفع ربة منزل في بداية العقد الرابع من العمر دعوى طلاق ضد زوجها لتضررها منه، بسبب ازدياد الخلافات الزوجية فيما بينهما، نتيجة رفض الزوج الإنفاق عليها أو البحث له عن عمل لتوفير نفقات الأسرة.

«سمر. ا» تبلغ من العمر 32 عامًا، تقيم بدائرة مركز البلينا شمال المحافظة، تزوجت منذ 8 سنوات من أحد أقاربها، كان يعمل في وظيفة في إحدى الشركات الخاصة بالقاهرة، وبعد مرور 6 سنوات، ترك الوظيفة وعاد ليستقر مع أسرته.

وتمضي الأيام والشهور، ويستمر الوضع على هذا الحال، وبعد فشل الزوج في البحث عن وظيفة أو فرصة عمل، تتدهور حالة الأسرة، ولا يجد الزوج ما ينفق به على الأسرة.
وتقول الزوجة: «بقالتا أكتر من سنتين على هذا الحال مفيش دخل وعايشين على المساعدات اللي بتيجي من والدي أو والده، وطلبت منه كتير إنه يشوف أي شغلانة توفر لينا دخل نعيش منه بس هو مش راضي وكل ما أقوله عايزين مصاريف يقول أجيب منين».

وتضيف الزوجة: «الحال تدهور بينا لحد مازهقت من كثرة الطلب ومن إن والدي أو والده يساعدنا، حتى اللي بييجي مش مكفي وهو كل مره يقولي مش لاقي شغل وتعبت من كتر ما بدور ومش لاقي».
وتستمر معاناة الأسرة وتزداد المشكلات بين الزوجين، ومع صمت الزوج عن البحث علن عمل أو حتى الإنفاق على الأسرة، تدخل الزوجة في صراع يومي ومشاجرات متكررة طوال اليوم، ما جعلها تلجأ إلى طلب الطلاق من زوجها، بعد أن بائت كل محاولات الصلح فيما بينهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى