محافظ االشرقية تفقد اعمال الرصف بدائرى منيا القمح

 

كتب : محمد يعقوب

 

قام الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتفقد أعمال الرصف والتوسعة الجارية بطريق دائري منيا القمح بطول 2.1 كم مزدوج وبتكلفة اجمالية 50 مليون جنيه ليربط بين مدينتي منيا القمح والزقازيق ومنيا القمح وبنها وذلك تنفيذاً لخطة المحافظة لخلق محاور مرورية جديدة تُساهم في تخفيف حدة الزحام داخل المدينة وخاصه أوقات الذروة.

 

وقالت الدكتورة اسماء عبدالعظيم المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية ان  المحافظ إستمع  لشرح تفصيلي من المهندس احمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل عن طبيعة الأعمال الجارية بالطريق وتمت الإشارة إلى أن الطريق يُنفذ علي مرحلتين المرحلة الأولي شملت فرد الرمال وانشاء حوائط ساندة من الدبش على جانبي مصرف منيا القمح وتم الانتهاء من طول 1350 متر من الاتجاهين وبتكلفة 27 مليون جنيه وجاري توفير الاعتمادات المالية لتنفيذ المرحلة الثانية من الطريق بطول 750 متر من الاتجاهين لاستكمال الطريق والاستفادة منه كمحور مروري جديد يُساهم في توفير الوقت والجهد على المسافرين.

 

شدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع وكيل وزارة الطرق والنقل بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الاعمال بالطريق والزامها بالجدول الزمني المحدد والمواصفات الهندسية لسرعة الانتهاء من كافة الاعمال ودخول الطريق الخدمة ليساهم في تحسين البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

 

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعي جاهدة للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاعات ( مياه الشرب – الصرف الصحي – الطرق – الكهرباء – الإسكان – الأبنية التعليمية ) وتوفير حياه كريمة للمواطنين.

رافق المحافظ في الجولة الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والمهندس محمد عبد الوهاب رئيس مركز ومدينة منيا القمح.

 

ومن جهة أخرى كان المحافظ قد شدد فى وقت سابق شدد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتشكيل لجان دورية للمرور اليومي لرصد أي محاولة للبناء بدون ترخيص وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك التعديات دون تهاون سواء تعد على أراض زراعية أو أملاك دولة أو استكمال اعمال بناء بدون ترخيص فضلًا عن رفع الإشغالات المخالفة على حرم الطريق بالميادين والشوارع الرئيسية وفرض سيادة القانون على الجميع.

 

تنفيذًا لتوجيهات المحافظ، قامت رئاسة مركز ومدينة أبوحماد بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالإسدية بإزالة لمبنى بالطوب الأحمر بالمخالفة على مساحة ٢٥ م بقرية تل مفتاح وتطبيق القانون على المخالفين.

 

كما قامت رئاسة المركز بحملة لرفع إشغالات لفتح الطريق أمام عبور المارة وحركة السيارات شملت طريق ابوحماد / صفط الحنا واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى.

 

رئاسة منيا القمح

كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بإزالة الأكشاك بشارع الشوادر بهندسة الرى لإعادة الانضباط إلى كافة مناطق وشوارع المدينة وتيسير حركة مرور السيارات.

 

رئاسة بلبيس

وتوجهت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع شرطة المرافق لعدد من شوارع المدينة لرفع الإشغالات وفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين دون تهاون.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى