https://www.google.com/adsense/new/u/1/pub-7729647776385016/payments/verification

د. محمد البحــر يكتب .. ” إيد واحدة ضد فيروس كورونا “

 

يتعرض العالم اليوم لخطر الاصابه ب”فيروس كورونا”وكشف هذا الفيروس عن مستويات الرعايه الصحيه واحتياجات المجتمعات الانسانيه وتفاوتها من بلد لاخر. وفى مثل هذه الظروف العصيبه كما هو الحال مع كورونا جعلت المسئوليه الاجتماعيه( الحكومات والمؤسسات الاهليه والافراد )فى قارب واحد يعملون جميعا كفريق متناغم للمصلحه العامه.

وهناك ارتباط قوى بين مفهوم المسئوليه المجتمعيه للشركات ومفهوم واهداف التنميه الوطنيه المستدامه ,فالمسئوليه المجتمعيه للشركات بمثابه شراكه مع الحكومه والمجتمع المدنى فى تحقيق اهداف التنميه المستدامه.ومن اهم مهام المشاركه المجتمعيه التى يجب ان تكون على راس الاولويات فى مثل هذه الجائحه ان تضع الشركات اولوياتها فى حاله توافقيه مع الخطط الوطنيه العليا فى ادارة الازمه والمسانده بكل المسؤوليات الاجتماعيه تجاه محاصرة هذا الخطر ,والتقليل من اثره وهو واجب وطنى فى المقام الاول .تقوم مؤسسات المجتمع بالمشاركه العاجله وفقا للاحتياجات الملحه مثل تامين المعدات الطبيه والمطهرات والادويه واماكن تخصص كمستشفيات للحجر الصحى والعلاج.

وفى هذا السياق تساهم شركه “سيجما للصناعات الدوائيه“بدورها لمساندة الدوله فى ازمه تفشى فيروس كورونا المستجد ” Covid 19″وللمشاركه فى التدابير التى اتخدتها الحكومه المصريه للحد من انتشار الفيروس.

وايمانا من ادارة الشركه بدورها فى المسئوليه المجتمعيه, قامت شركه سيجما للصناعات الدوائيه بتجهيز كميات من المطهرات “كحول وكحول جيل “بغرض توزيعها على مستشفيات العزل ومنها على سبيل المثال “مستشفى حميات الاسماعيليه – مستشفى ابو خليفه- مستشفى اسنا العزل بمحافظه الاقصر – مستشفى تمى الامديد بالسنبلاويين – مستشفى النجيله  مديريه الشئون الصحيه بمطروح– مستشفى صدر العباسيه – مستشفى حميات العباسيه – مستشفى صدر المحله ” وجارى الان توصيلها للمستشفيات على وجهه السرعه. لمساعدة جيش مصر الابيض على القيام بدوره فى خدمه المرضى وتوفير الحمايه لهم وللحفاظ على السلامه العامه وامن وحمايه الجميع لمواجهه خطر كورونا.

وياتى هذا فى اطار حرص “سيجما للصناعات الدوائيه” كواحدة من اعرق شركات تصنيع الدواء فى السوق المصرى على القيام بدورها فى خدمه المجتمع, اذ لا يقتصر دورها فقط على انتاج وتوزيع الادويه بل ايضا تحرص الشركه على تعزيز جهود الدوله فى توفير جميع سبل السلامه والامان .

“حفظ الله مصر وشعبها”

دكتور محمد البحر/ مدير ادارة التدريب بشركه سيجما للصناعات الدوائيه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى