صحبة الخيربالقاهرة ” تُدشن مشروع «ستر وغطا» لتطوير وبناء أسقف المنازل بسوهاج


كتب / عادل الجرادي
دشنت جمعيةصحبة الخير الأسبوع الماضي حملة مشروع “ستر وغطا” لإعادة إعمار البيوت الأكثر احتياجاً في الصعيد والذي يأتي ضمن المبادرة المجتمعية التي أطلقتها الجمعية العام الماضي تحت شعار “الصعيد مش بعيد”.
وقد صرح محمود مجد الدين رئيس مجلس إدارة جمعية صحبة الخير للخدمات والرعاية بأن العمل يجري الأن في تطوير عددٍ من المنازل بقرية شطورة مركز طهطا بسوهاج، مشيراً إلى أنه تم بالفعل تعريش وسقف 5 منازل ووضع الصبة الخرسانية فوق الأسطح بعد تعريشها بالخشب وفرشها بالمشمع وذلك في مدة لم تتجاوز الـ10 أيام ، وأشار إلي أن الجمعية بصدد الانتهاء من 15 منزلاً مع انتهاء شهر ديسمبر القادم.
وأضافت إلهام وحيد أمين صندوق جمعية صحبة الخير أن المشروع الذي يتم تنفيذه بسوهاج من خلال الجمعية يتم بالتعاون مع مؤسسة الرملاوي ويستهدف تعريش وسقف وتطوير 35 منزلاً من الأسر الفقيرة بقرية شطورة وستستفيد منه عدة قرى بمحافظة سوهاج، مشيرة إلى أن العمل في بناء أسقف المنازل الهدف منه حماية سكانها غير القادرين وتخفيف المعاناة المعيشية لهؤلاء البسطاء لتأكيد روح التكافل والتكاتف لتحسين حياتهم بشكل أفضل.
وقالت أمين صندوق جمعية صحبة الخير أنه تم حصر الحالات الأكثر احتياجاً من خلال البحث والتقصي بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بمحافظة سوهاج وممثلي وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى