الكشف عن الفائزين بجوائز الابتكار لمنتدى الإسكان في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2022!

كتب رفعت الهلاوي

الفائزون بجوائز ابتكارات منتدى الإسكان في الشرق الأوسط وشمال افريقيا 2022 هم مبادرة الإسكان لجميع المصريين لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري من مصر (فئة السياسات العامة)، مبادرة مرصد الإسكان من قبل استوديو الأشغال العامة من لبنان (فئة أفضل الممارسات)، ومبادرة Recy-Block من مؤسسة زيلغي انفنت من المغرب (فئة تكنولوجيا المأوي).

تعد الجوائز جزءًا من منتدى الإسكان الأول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي يعقد في القاهرة من 21 إلى 23 نوفمبر، وذلك تحت رعاية وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية.

كان الهدف من المسابقة، التي نظمتها منظمة هابيتات فور هيومانيتي بدعم من مؤسسة هيلتي، هو تعزيز النهج المبتكرة وتشجيعها لتحسين ظروف الإسكان للأسر ذات الدخل المحدود على نطاق واسع، حيث تم تقديم أكثر من 100 متقدم للجوائز.
تم اختيار المتأهلين النهائيين، الذين تمت دعوتهم إلى المنتدى لتقديم مبادراتهم، من قبل لجنة من الخبراء المؤلفة من منى فواز (الجامعة الأمريكية في بيروت)، كريم إبراهيم (تكوين لتنمية المجتمعات المتكاملة)، ليلى إسكندر) الشركة المصرية للدراسات والتدريب والتنمية الادارية (، بسام كالكا (خدمات الإغاثة الكاثوليكية)، جوردان يونس (بريسيديو للاستثمار). كما تم دعوة المشاركين في المنتدى للتصويت عبر الإنترنت لمشروعهم المفضل.

يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول المتأهلين للتصفيات النهائية والمشاريع الفائزة هنا: www.menahousingforum.org/innovation-award-finalists

عن “هابيتات فور هيومانيتي”
انطلاقاً من الرؤية أن كل شخص يحتاج إلى مكان لائق للعيش فيه، بدأت هابيتات فور هيومانيتي في عام 1976 كجهد شعبي ضمن قاعدة جماهيرية في جنوب جورجيا، تطورت منظمة الإسكان المسيحية منذ ذلك الحين لتصبح منظمة عالمية رائدة غير ربحية تعمل في المجتمعات المحلية في خمسين ولاية ضمن الولايات المتحدة وفي أكثر من 70 دولة. تمد هابيتات فور هيومانيتي يد المساعدة للعائلات والأفراد الذين تحتاج منازلهم الى اعادة تأهيل أو بناء أو تحسين. أما مالكي منازل هابيتات، فيساعد المتطوعين في بناء منازلهم وتتوفر لهم قروض عقارية ميسرة. يمكن للجميع المساعدة من خلال الدعم المالي أو التطوع أو مناصرة قضية السكان لتحقيق الثبات والاستقرار والاعتماد على الذات التي تحتاجها الأسر لبناء حياة أفضل لهم. نحن نمكّن من خلال السكن اللائق. لمعرفة المزيد، قم بزيارة موقع Habitat.org.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى