https://www.google.com/adsense/new/u/1/pub-7729647776385016/payments/verification

يتوسع النظام الأفريقي للدفع والتسويق في شمال أفريقيا، بانضمام البنك المركزي التونسي .

كتب رفعت الهلاوى

النظام الأفريقي للدفع والتسويق ( PAPSS) يعلن عن دخول البنك المركزي التونسي في شبكته ليكون العضو الثالث عشر، مما تعهد به جزئيا خدمات سلسة عبر الخطوط الحدودية ويتكامل في جميع أنحاء القارة الأفريقية.

يقوم البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (بنك أفريكسيم) بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، بتشيل التنشيط المستمر للتجارة والمدفوعات بين البلدان الأفريقية، والعملات الأفريقية، في جميع أنحاء العالم. من خلال توحيد البنوك المركزية من جميع أنحاء أفريقيا، المهرجان الرياضي للتحديات الحالية التي تواجهها الشركات والأفراد الأفارقة في الوصول إلى خدمات الدفع عبر الحدود وفعالية من حيث التكلفة.

يجسد البنك المركزي التونسي إلى النظام الأفريقي للدفع والتسويق تصميم البنك على تنمية التنمية الاقتصادية في البلدان الأفريقية. سيسمح هذا التعاون بقيمة بالإضافة إلى الشركات والمواطنين التونسيين بالاستفادة من الدفع المعزز المعزز، وخفض تكاليف المعاملات، وزيادة فرص التجارة والدفع مع البلدان الأفريقية الأخرى.

وتعليقًا على هذا الإنجاز التاريخي، قال السيد مروان العباسي، محافظ البنك المركزي التونسي، إن الناخبين البنك المركزي التونسي إلى النظام الأفريقي للدفع والتسويق، يدل على الوعد بالتكامل ومساهمة في العرق الأفريقي على المستوى الاقتصادي والمالي. وذكر كذلك أن هذه الدعوة تدعم الجهود الحكومية، بقيادة وزارة التجارة، لدمجنا في منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية. في عام 2022، انضم إلى البنك المركزي التونسي أيضًا لنظام الدفع والتسويق بين الدول العربية BUNA)) تمشيا مع وعدها بالأولويات الاستراتيجية للبلاد.

كما دعا السيد البنوك البنوك والبريد للانضمام إلى هذه المحطة الأساسية للفعالية من حيث التكلفة لدعم اللاعبين الاقتصاديين التونسيين بشكل أفضل في معاملاتهم عبر التسجيل الأفريقي. لأننا نهتم بفرص تجارية جديدة مع اختلاف التنوع هناك وجودنا في هذه السوق الواعدة.

وتعليقًا على التوقيع، استماع معالي السيدة بن رجب، وزيرة التجارة ، بدأت في الانضمام إلى المنصة يمكن أن تسهل التسجيل في الوسط الرسمي، وتعزز البينية الأفريقية، وتقلل من تكاليف المعاملات وأوقات المعالجة.

وقال لدكتور جورج إلومبي، نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “يسعدنا أن نرحب بالبنك المركزي التونسي في شبكة البنك كأول مركزي ينضم إلى النظام في منطقة شمال أفريقيا” ” إن النظام الأفريقي للدفع والتسويق في جذب المزيد من المطبوعات، يجسد البنك التوسع المتزايد للفارقة بقدرتهم ومكانتهم لتنمية مخزونهم الخاص من خلال بنك أفريكسيم الكبير، لدينا ثقة لا تتزعزع في أن النظام الأفريقي للدفع والتسويقية سيُحدث ثورة في نظام الدفع خلال أفريقيا، مما يعود بالنفع لشعبنا في نهاية المطاف.نعرب عن امتناننا للبنك المركزي التونسي لثقته وقراره بالانضمام إلى شبكة النظام الأفريقي للدفع والتسويق، لأنه مقترح على خطوة مهمة نحو تحقيق أهدافنا المشتركة “.

الرئيس التنفيذي الكامل للدفع والتسويق السيد مايك أوجبالو كلمات الدكتور إلومبي، بالتأكيد على أهمية البنك المركزي التونسي لنظام الدفع. “يسعدنا أن نرحب بالبنك المركزي التونسي كعضو ثالث عشر وأول مركزي في شمال أفريقيا. يسلط الضوء على النجوميه على الاعتراف المتزايد بيرك البديل الذي يقوم به النظام الأفريقي للدفع والتسويق لتبسيط ويشاهد عبر الحدود في هوليوود. مع استمرار النظام الأفريقي للدفع والتسويق في العصور الوسطى لقاعدة عضويتها، نشعر بالتشجيع من الترحيب بالمراكز المركزية بتيسير تدفقات التجارة والتحديات داخل أفريقيا كما نتحرك نحو أخرى نحو تحقيق تطلعاتنا إلى مجموعة السوق الأفريقية”.

عضو البنك المركزي التونسي يشارك في المؤتمر الأفريقي للدفع والتسويق ضمن نموذج اتفاقية البنك التجاري الذي قدمه العام الماضي في الاجتماع السنوي للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد في أكرا، غانا. من خلال الاعتماد على هذا النموذج، سيحافظ البنك المركزي التونسي على حجوزاتها من العملات الأجنبية ويشجع الدينار التونسية على الدفعات عبر الحدود مع أفريقيا بأكملها. مما لا شك فيه أن هذه الخطوة الاستراتيجية ستعزز قيمة عملاتها في المستقبل القريب وتقلل بشكل كبير من الاعتماد على العملات الأجنبية.

مع هذا التطور، يمكن للبنوك التونسية الآن بدء الانضمام إلى النظام الأفريقي للدفع والتسويق. فريق الخبراء الأفريقيين للدفع والتسويق على دعم المواهب لمساعدة الشباب في الحصول على وظيفة فعالة.

قبل عامين، وسع النظام الأفريقي للدفع والتسويق بشكل شامل مطرد في أفريقيا، وترسخ الآن في أربع مناطق. وتشمل هذه الشبكة 13 بنكا مركزيا منها 6 بنوك في منطقة غرب أفريقيا بشكل جيد (نيجيريا وغانا وغينيا وغامبيا وليبيريا ويشاريلون)، و3 بنوك في شرق أفريقيا (كينيا ورواندا وجيبوتي)، و3 بنوك في الجنوب الأفريقي (زيمبابوي وزامبيا وملاوي)، وبنك واحد في شمال أفريقيا. (تونس). بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تنضم إلى المزيد من البنوك المركزية خلال العام الحالي.

معلومات عن النظام الأفريقي للدفع والتسويق

النظام الأفريقي للدفع والتسويق – هو النظام المركزي للسوق المالية والمتنوع الفعال للأموال بشكل آمن عبر الحدود الأفريقية، مما يعتمد على العديد ويساهم في تكامل المناطق. يعمل النظام الأفريقي للدفع والتسويق بالتعاون مع البنوك المركزية الأمريكية لخدمة الدفع والتسويق التي يمكن للبنوك ومقدمي خدمات الدفع المرخص لهم في جميع أنحاء المنطقة الاتصال بأنفسهم “المشاركين”. أعلن البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد الأفريقي لأول مرة عن البرنامج الأفريقي للدفع والتسويق في القمة العشرين ثانيًا والثاني عشر الأفريقي الذي عقد في 7 يوليو 2019 في نيامي بجمهورية النيجر، وبالتالي اختيار البرنامج الأفريقي للدفع والتسويق كأداة رئيسية للبدء في التجارة الحرة القارية الأفريقية. كامبريدج اجتماع الاتحاد الأفريقي في دورته الرابعة والعشرين (13)، المنعقد في 5 ديسمبر 2020 يتعهده وأعز إلى البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد وأمانة التجارة الحرة للقارية الأفريقية من بين أمور أخرى، مع استكمال العمل الأفريقي بالإضافة إلى النظام الأفريقي للدفع والتسويق. كما هو الحال في الدورة العادية الخامسة والثلاثية لمؤتمر الاتحاد الأفريقي لمنطقة التجارة الحرة والقارية الأفريقية والبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، فإن النظام الأساسي الشامل لها. تم تخصيص النظام الأفريقي للدفع والتسويق في أكرا، غانا، في 13 يناير 2022، وأصبحنا متاحًا للاستخدام من قبل الجمهور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى