https://www.google.com/adsense/new/u/1/pub-7729647776385016/payments/verification

محمد الشرقي يشهد انطلاق مؤتمر الفجيرة الدولي للفلسفة

كتبت  _ هاجر سلامة

شهد اليوم سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة انطلاق مؤتمر الفجيرة الدولي للفلسفة

وذلك ايمانا منه بدور العلوم الفلسفية في رفع الوعي الإنساني في المجتمعات البشرية وتشكيل هويتها الثقافية،
مشيرًا إلى توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بتبنّي مشروعات جادة لتعزيز المعرفة والفكر وتحقيق أقصى فائدة منها .
حضر افتتاح المؤتمر سعادة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة وسعادة سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة ونخبة من الفلاسفة العرب والأجانب والمهتمين والإعلاميين من الدولة وخارجها.


يناقش مؤتمر الفجيرة الدولي للفلسفة حزمة متنوعة من الأفكار والمواضيع المتعلقة بالفلسفة ودورها فى نهوض المجتمعات ورفع الوعي الإنساني فيها.

جاءت الجلسة الأولى بمشاركة الدكتور أحمد البرقاوي و الدكتور كلود سباك والدكتورة أريانا كونتي
حول معنى الزمن التاريخي الراهن ، وتأثير العولمة على الحضارة الانتقالية . والقيم في الرهن وتحديدا قيمة البيئة والحفاظ على الموارد ودور المنظمات فى استعمار البعض لموارد الاخر .

ثم الجلسة الثانية بمشاركة كلا من الدكتور شايع الوقيان من المملكة العربية السعودية والدكتور محمد مصباحي من المغرب العربي حول لماذا نتفلسف ودور الفلسفة فى الوعي العربي اليوم ..

كما أعلنت اللجنة المنظمة للمؤتمر، عن الإستعداد لإطلاق معجم الفجيرة للفلسفة ، والذي يعدّ أكبر معجم للألفاظ والمصطلحات الفلسفية على مستوى العالم العربي ، حتي يكونوللفسلفة هوية عربية.

المؤتمر من تنظيم “بيت الفلسفة ”
و بمشاركة نخبة من الفلاسفة العرب والأجانب والمحاضرين وأصحاب الاختصاص في مجال الفلسفة والعلوم الإنسانية من مختلف الجنسيات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى