https://www.google.com/adsense/new/u/1/pub-7729647776385016/payments/verification

انطلاق فعاليات مؤتمر الفجيرة الدولي للفلسفة فى 17 نوفمبر الجاري

كتبت _ هاجر سلامة

«بيت الفلسفة» يعلن انطلاق مؤتمر الفجيرة الدولي للفلسفة الدورة الثانية فى ١٧ نوفمبر الجاري وحتى ٢٠ من نفس الشهر وتحت رعاية ولي عهد الفجيرة

تم تحديد جدول أعمال المؤتمر، ومواضيع جلساته النقاشية المتنوعة. وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور أحمد السّماحي مدير بيت الفلسفة، والدكتور أحمد برقاوي عميد بيت الفلسفة.
حيث قال عميد بيت الفلسفة الدكتور أحمد برقاوي ” إنّ جميع المحاضرات منصبّة على تفكيك الرّاهن فلسفيًّا بكلّ ما يتفتّح عنه الرّاهن من مشكلات مرتبطة بالوجود الإنسانيّ والحياة وتأسيس نظرة كليّة عن حركة التّاريخ الرّاهنة والممكنات التي تنطوي عليها، والممكنات التي تُحدّد مستقبل حركة التاريخ ومساره”.


وأضاف أحمد السماحي مدير بيت الفلسفة إنَّ مؤتمر الفجيرة العالمي للفلسفة يُعد مشروعًا غيرَ مسبوقٍ في تعزيز الحراك الثقافي في العالمِ العربيِّ، حيث يُناقشُ قضايا الرّاهنِ ومشكلاتِه، ويضمُّ نخبةً من الفلاسفةِ العالميّين والمتحدثين لمناقشة محاور المؤتمر في أيام انعقاده.
كما يسلط الضوء في دورته هذا العام على الشّبابِ عبر المشاركةِ في جلسةٍ مخصّصةٍ لهم، و الاستماعِ إلى آرائهم وهواجِسِهم الفلسفيّة. وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى الكشفِ عن أهميّةِ الفلسفةِ والتّعليمِ الفلسفيِّ للأطفالِ، حيث ستُخصّصُ جلسةٌ للاستماعِ إلى نخبةِ من المختصّينَ بهذا الشّأن.
ومن مصر يشارك فى الجلسات الفلسفية كلامن الدكتور حسن حماد استاذ الفلسفة، وعضو اتحاد الكتاب المصريين ، العميد السابق لكلية الآداب بجامعة الزقازيق ، والحائز عل جائزة الدولة التقديرية ، والأستاذ أنور مغيث مدير المركز القومي للترجمة .
يذكر ان بيت الفلسفة» مؤسسة ثقافية الأولى من نوعها انطلقت من إمارة الفجيرة في دولة الإمارات العربية لصياغة الوعي العقلاني ونشره وتعليمه. وتهدف لنشر القيم الأخلاقية والجمالية والتنوير والتسامح. كما تسعى لخلق نخبة فكرية إماراتية تفكّر في واقعها تفكيراً منهجياً سليماً.
لمعرفة المزيد يرجى زيارة الرابط التالي: https://www.ficop.ae/1593158515761610.html .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى