هيام الحلوانى تكتب ….الزيت مش هيغلى تاني خلاص ….

هيام الحلوانى تكتب ….الزيت مش هيغلى تاني خلاص ….

يبدو أن المشكلة الاقتصادية الحالية وأزمة ارتفاع الأسعار التي تواجه مصر متأثرة بالأحداث العالمية الأخيرة سواء السياسية أو الاقتصادية ستواصل تأثيرها بصورة خطيرة على غذاء المواطن المصري البسيط وعلى الكثير من الأسر المصرية.

وانتشر الغش وقلة الضمير في تعامل التجار مع السلع الغذائية حيث لم يقتصر الأمر على الارتفاع الجنوني في الأسعار كل يوم ، بل وصل أيضا إلى تعريض صحة المواطنين لخطر بالغ قد يؤدي إلى الوفاة ، وإطلاق التجار لشائعات من شأنها زيادة الأسعار و معاناة المواطنين.
ولكن فيما يبدو أن السلطات المصرية سيكون لها رأي آخر في التعامل مع هذا الأمر لتخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية التي عانت ولا تزال تعاني من الارتفاع الكبير وغير المبرر في أسعار السلع الغذائية الرئيسية وهذا ما سنكشف عنه خلال السطور التالية.
مفاجأة سارة من السيسي للمصريين
كشف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن مفاجأة سارة للمصريين الذين يعانون من الارتفاع الكبير في أسعار الزيت والسلع الغذائية ، حيث أشار إلى أن مصر تستورد 2. 5 مليون طن من الزيت وهذه الكمية تمثل أكثر من 90%من احتياجات المصريين.

ولذلك أكد أن الحكومة المصرية تعمل جاهدة على خطة لزراعة 52 ألف فدان فول صويا العام الحالي و500 ألف فدان صويا العام القادم من أجل زيادة حجم الزيت من فول الصويا المحلي، ومن أجل استفادة الفلاح المصري.
يذكر أن مصر قد أعلنت نيتها زراعة أكثر من 750 ألف فدان من النباتات الزيتية خلال العام المقبل، لتقليل واردات الزيوت، والاعتماد على البدائل المحلية.

هل تعتقد أن تصريحات الرئيس السيسي الأخيرة ستساهم في انخفاض الأسعار؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى