https://www.google.com/adsense/new/u/1/pub-7729647776385016/payments/verification

محمد دياب يكتب … ” بدون نفاق “… ماذا يريد وزير التعليم بعد مطالبة مجلس النواب بحوكمة مراكز الدروس الخصوصية وترخيصها…

محمد دياب يكتب … ” بدون نفاق “… ماذا يريد وزير التعليم بعد مطالبة مجلس النواب بحوكمة مراكز الدروس الخصوصية وترخيصها…

أدلى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بيانا، اليوم الثلاثاء، أمام الجلسة العامة في مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

أكد فيها، أنه سيتم حوكمة مجموعات التقوية بالمدارس “مجموعات الدعم” وحوكمة مراكز الدروس الخصوصية بترخيصها من وزارة التربية والتعليم بمعايير منضبطة.

قائلا: “أعلم جيدا أن الدروس الخصوصية تضع على كاهل الأسر المصرية، وبتجهد الأسر بنحو 47  مليار جنيه، لا الدولة ولا الوزارة شايفاها”.

وأضاف الوزير المبجل : “لدينا ما يسمى مجموعات التقوية، وهى غير فعالة، وسنغير اسمها إلى مجموعة الدعم، وسنسندها إلى شركة تديرها بلوائح منضبطة وجودة عالية بحيث يأخذ المعلم أجره بعد انتهاء الحصة”.
واضاف  قائلا: “عرضت على رئيس الوزراء موضوع مراكز الدروس الخصوصية وسنرخص هذه المراكز وسنرخص المعلم بهذه المراكز حتى نضمن لأولادنا بيئة آمنة وتكلفة معقولة والدولة تأخد حقها، مطالبا المجلس بمساعدته”.
و وللأسف عاهد الوزير المبجل مجلس النواب بالتصدى بكل الشجاعة لكل المشكلات وعدم التخلى عن الواجب الوطنى والعمل من خلال رؤية استراتيجية موضوعية قابلة للتطبيق على أرض الواقع للنهوض بالتعليم والعملية التعلمية.
لكن تصريحات الوزير لم تلقى استحسان من الشارع المصرى ، وخاصة الطبقة الفقيرة والمتوسطة ، واكدت ردود أفعال الشارع المصرى على أن الوزير يريد القضاء على مجانية التعليم وتحويل المدارس الحكومية إلى سناتر للدروس الخصوصية بحجة حوكمة التعليم .
سيادة الوزير يريد المعالجة لكن هذه الأفكار التى طرحها سيادة الوزير افكار تهدد مسيرة التعليم فى مصر وايضا هذه الافكار تأتى بكوارث ومصائب ، ويجب على الوزير التروى والتعمق فى التفكير وطرح هذه الأفكار على مائدة الحوار المجتمعى .
وأيضا سيادة الوزير سيمنح كل من هب ودب رخصة مزاولة المهنة و يضع التعليم داخل مصر فى ورطة ، لأن التربية قبل التعليم ، وهذا لايأتى إلا من خلال المدرسة عن طريق المعلم ودوره البناء داخل الفصل وليس من داخل السناتر الخصوصية أو فصول التقوية بأجر ، إذا أراد الوزير المبجل نشأ صالح وجيل قادر على تحمل المسؤلية والعطاء ، وجيل قادر على بناء مجتمع متكامل الأوصاف .
على سيادة الوزير أن يتهمل فى اتختذ القرار ، وعلى السادة النواب التروى والتعمق فى التفكير فى أخذ القرار بدلا من التصفيق وسرعة إتخاذ القرار  واصدار قانون.
أؤكد لسيادة الوزير إننا لسنا ضد التطوير ولا التحديث ولكن نحن مع أسم التربية والتعليم ، ونود أن نرى المعلم فى أبهى صوره واعلى مرتب وأن يصبح كاالماضى ويكون هو المعلم والمربى والقدوة ، ونرى داخل فناء المدرسة إقامة الأنشطة الرياضية ومسابقة دورى المدارس ودورى الفصول وعودة حصة التربية الموسيقية،  بدلا من تقنين الدروس الخصوصية .
وأخيرا اتمنى عودة موجه المواد كما عاهدناه فى الماضى بدخوله الحصة ويقوم بتوجيه الأسئله للتلاميذ والطلاب وأيضا يقوم بشرح جزء من الدرس بدلا من موجه المتابعة الذى يتابع الجماد ويهتم بنظافة المدرسة وكتابة التقارير . ولايهتم بالتربية والتعليم .
وأسأل الله لنا ولكم وللشعب العفو والعافية .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى