https://www.google.com/adsense/new/u/1/pub-7729647776385016/payments/verification

مواجهة التطرف فى ندوة بجامعة الزقازيق

 

كتب : محمد يعقوب

عقدت وحدة مواجهة التطرف الفكري أولى ندواتها التثقيفية للعام الدراسى الجديد بكلية علوم ذوى الاعاقة  تحت عنوان ” حرمة الدماء في الأديان السماوية ” حاضر فيها أ.د محمد عيد عتريس مدير الوحدة،  وأدارها الدكتور علي عبدالمنعم نائب مدير الوحدة،  وبتنظيم من الدكتور سعيد عبدالرحمن وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ أشرف مصطفي مدير عام الكلية،  وحضور لفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

رعاية رئيس الجامعة

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور عاطف حسين القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق، و الدكتورة جيهان يسرى  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وتحت إشراف الأستاذ الدكتور ايهاب الببلاوى عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل،

حرمة الدماء فى الاسلام

وقال الدكتور محمود عبد اللطيف المدير التنفيذى للمكتب الاعلامى لرئيس جامعة الزقازيق ومدرس الاعلام بكلية الاداب بذات الجامعة ان الدكتور محمد عتريس تحدث خلال الندوة عن حرمة الدماء في الاسلام حيث القرآن  الكريم والسنة النبوية وكذلك في تعاليم المسيحية وخطورة استباحة دماء الآخرين وحرمة ترويع الآخرين والأسباب التي تقف وراء كل ذلك .

حوار مفتوح وتفاعل الكبير

وفى ختام الندوة فتح مدير وحدة مواجهة التطرف الفكرى حوارا مفتوحا مع الطلاب عن الأسباب التي تقف وراء بعض حالات القتل والانتحار التي وقعت في المجتمع المصري مؤخرا واشار مدير المكتب التنفيذى لرئيس جامعة الزقازيق  الى  التفاعل الكبير من  الطلاب مع موضوع الندوة ، حيث أبدوا رغبتهم في مزيد من الندوات حول نفس الإطار العام لعمل الوحدة لمواجهة حالات الانتحار والقتل التي وقعت في المجتمع المصري مؤخرا.

الاشجار المثمرة

وعلى جانب اخر شاركت كلية التربية بجامعة الزقازيق فى وقت سابق و تحت إشراف  الدكتورة فاتن فاروق عبد الفتاح عميد الكلية فى مبادرة لزراعة الأشجار المثمرة بالحرم الجامعي وذلك بالاشتراك والتعاون مع مؤسسة هنجملها  ، من خلال زراعة ٥٠ من أنواع الأشجار الزيتون والمانجو والرمان ، والتي تأتى من منطلق حرص إدارة جامعة الزقازيق بتوعبة وتثقيف طلاب الجامعة بالتغيرات المناخية وعلاقتها بالتنمية المستدامة واستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرون للتغيرات المناخية نوفمبر ٢٠٢٢ بمدينة شرم الشيخ.

ندوة توعوية

وقد بدأت فعاليات الاحتفال بتنفيذ المبادرة بكلية التربية بندوة توعوية وتثقيفية رحبت فيها الدكتورة  فاتن  الضيوف وحثت الطلاب على المشاركة في مبادرة ١٠٠ مليون شجرة وأهمية الأشجار المثمرة وتحقيق الاستدامة والحفاظ على البيئة.  وتحدث م/محمد قبطان رئيس مجلس أمناء مؤسسة هنجملها والمنسق العام بتوعية الطلاب عن التغيرات المناخية والاحتباس الحراري وأهميه زراعه الاشجار المثمرة.

مبادرة هنجملها

كما رحب الدكتور  محمد المري أستاذ علم النفس بالكلية والذي لعب الدور المحوري والرئيس في مشاركة وتعاون وتبرع مؤسسة هنجملها بالشتلات المثمرة بالضيوف ، مؤكداً على دور الطلاب في الحفاظ على البيئة والمساهمة في تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠. كما أوضح أ د محمد عبد الله الفقي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  المقصود بالتنمية المستدامة وأبعادها ومكوناتها ، مشيراً إلى أهمية دور الطلاب نحوبناء ” الجمهورية الجديدة”. وذلك بحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية وريهام السويفى المنسق الإعلامي للمؤسسة ومعها هايدي عبده

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى