سوهاج الأزهرية تكرَم المشاركين في برنامج ” TAG” من معلمي اللغة الإنجليزية

كتب/عادل الجرادي
كرَّمت منطقة سوهاج الأزهرية بحضور فضيلة الدكتور محمد حسانين عبداللاه، رئيس الإدارة المركزية والدكتور أحمد مكي، مدير عام العلوم العربية والدينية والأستاذ شومان محمد، مدير عام المواد الثقافية والدكتور جاد احمد احمد عبدالرحمن المشرف علي تنفيذ البرنامج، والأستاذ محمد علوان موجه عام اللغة الإنجليزية، والأستاذ شعبان مجاهد موجه عام اللغة الإنجليزية السابق، المشاركين في برنامج “AATAGs” لتنمية وتطوير مهارات معلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية بمعاهد منطقة سوهاج الأزهرية.


شهد الاحتفال الذي تم بقاعة الاحتفالات بديوان عام المنطقة الدكتور عمر تمام مدير عام التعليم الثانوي، والسادة موجهو اللغة الإنجليزية من مختلف الإدارات التعليمية.
وخلال كلمته التي ألقاها الدكتور محمد حسانين، رئيس الإدارة المركزية هنأ  معلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية المشاركين في البرنامج معربًا عن تقديره لهم ولما بذلوه من جهد خلال فترة التدريب، ومطالباً إياهم ببذل المزيد من الجهد لتطبيق ما تعلموه الفترة الماضية ليظهر أثره علي العملية التعليمية بمعاهد المنطقة.


من جانبه أشار الدكتور أحمد مكي إلي أهمية  وضرورة تعليم اللغات في خدمة الإسلام وأن الأزهر وقياداته لا يألوا جهدًا في تقديم كل ما يخدم العملية التعليمية وما يحقق التقدم والرقي لمعاهده الأزهرية في كافة أنحاء الجمهورية.
وفي سياق متصل تحدث الدكتور جاد احمد احمد عبدالرحمن، المشرف علي تنفيذ البرنامج عن أهمية التنمية اللغوية والمهنية لمعلمي اللغة الإنجليزية، وضرورة المشاركة فيها والتي ينفذها الأزهر الشريف بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني ومكتب (RELO) التابع للجامعة الأمريكية. كما نوه بأن هناك برامج خاصة لتنمية مهارات معلمات رياض الأطفال KGPDP))، وكذلك برنامج (TEA) لتنمية القدرة علي التواصل الفعال، وكذلك برنامج (TTEPC) لتنمية المهارات اللغوية المختلفة للمعلمين.وشكر الدكتور جاد السادة المدربين والمتدربين لما بذلوه من جهد متواصل لتحقيق الهدف المرجو من البرنامج التدريبي.
من جانبهم قام المشاركين والقائمين علي البرنامج بتسليم درع التكريم وهدية تذكارية لفضيلة الدكتور محمد حسانين رئيس الإدارة المركزية للمنطقة لدعمه ووقوفه جانبهم خلال الفترة الماضية. يشار إلي أن التدريب علي  برنامج”AATAGs” تم خلال الفترة من أكتوبر 2021م  وحتي يونيو 2022م ، بلغ عدد المدربين بسوهاج (9) مدربين وتم تدريب 220 متدرب من معلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية بمعاهد المنطقة، ويستهدف البرنامج تطوير مهارات معلمي اللغة الإنجليزية طبقًا للشراكة القائمة بين الأزهر والمجلس الثقافي البريطاني بإشراف رئاسة قطاع المعاهد، ويتم العمل تباعًا علي تدريب كافة معلمي اللغة الإنجليزية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى