جمعية صحبةالخير بالقاهرة” إطلاق مشروع “الحقيبة المدرسية” لدعم الطلبة الأيتام والفقراء

كتب /عادل الجرادي
أعلن محمود مجد الدين رئيس مجلس إدارة جمعية صحبة الخير عن انطلاق مبادرة “مشروع الحقيبة المدرسية” بمناسبة حلول العام الدراسي الجديد 2023/2022 جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عُقد بمقر الجمعية الأسبوع الماضي.
وقد صرح رئيس مجلس إدارة جمعية صحبة الخير بأن هذا المشروع تقوم به الجمعية للعام الثاني على التوالي، ويستهدف الطلبة الفقراء والأيتام في صعيد مصر ضمن مبادرة “الصعيد مش بعيد” التي تتبناها الجمعية، وبعض المناطق النائية بالقاهرة وعدد من محافظات مصر.. مشيراً إلى أن المشروع يهدف إلى نشْر التكافل الاجتماعي وتخفيف العبء المادي على الأسر الفقيرة والأكثر احتياجاً، وتشجيع الطلاب على التعليم.


ومن جانبها أشارت إلهام وحيد أمين صندوق جمعية صُحبة الخير إلى أن الجمعية -بدعم كريم من أهل الخير- قامت العام الماضي بتوزيع الزي المدرسي وكل ما يلزم للعام الدراسي من حقيبة مدرسية ومستلزمات مكتبية على الطلبة الأشد احتياجاً من أيتام، وذوي همم، وفقاً لمتطلبات المدارس داخل دور الأيتام.. لا فتة إلى أن الجمعية هذا العام أكثر إصراراً على تنفيذ هذا المشروع في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي أثقلت كاهل أولياء الأمور، واستشعاراً منها بأهمية التعليم لأبناء الأسر المستفيدة بتوفير احتياجاتهم التعليمية وتشجيعهم على إكمال دراستهم أسوة بزملائهم الطلاب لتساهم في إعداد أجيال للمستقبل.
هذا وقد تم فتح باب التبرع أمام أهل الخير وتم تحديد مبلغ 500 جنية كسهم للحقيبة المدرسية بمحتوياتها و300 جنيه للزي المدرسي.. على أن يتم استقبال التبرعات من خلال حسابات الجمعية في البنوك المصرية أو بالتبرع العيني والكاش بأفرع الجمعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى