التعادل السلبى بين الأهلى والجونة فى الشوط الأول

كتب _ أحمد على 

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي ضد الجونة بالتعادل السلبي في المباراة التي تجمعهما مساء اليوم الأحد على استاد الأهلي والسلام ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري.

بدأ الأهلي المباراة بتصويبة قوية من حمدي فتحي في الدقيقة الثانية ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر، واستمر الفريق الأحمر في السيطرة على مجريات المباراة مستغلاً تحرير الظهيرين كريم فؤاد وعلي معلول بعد اللعب بطريقة 3 / 4 / 3، بحيث يلعب الثلاثي ربيعة وياسر ومحمد عبد المنعم كثلاثي دفاعي.

تمركز اللعب في وسط ملعب الجونة واعتمد لاعبو الأهلي على الاستحواذ أطول وقت على الكرة ومحاولة الاعتماد على الاختراق من العمق والأطراف، في الوقت الذي اعتمد فيه لاعبي الجونة على دفاع المنطقة.

وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 20 نتيجة عرقلة حسام حسن من محمد عبد الجواد، ولعبها أفشة داخل منطقة الجزاء ولكن حولها عماد السيد إلى ركنية، ووصلت الركنية من علي معلول إلى رأس رامي ربيعة ولكن سددها أعلى العارضة.

وسدد كريم طارق تسديدة مباغتة من على حدود منطقة جزاء الأهلي ولنها مرت بجوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي، وتحصل الأهلي على ركنية في الدقيقة 25 لعبها أفشة ووصلت إلى رأس محمد عبد المنعم الذي لعبها بصورة جيدة قبل أن يبعدها دفاع الجونة.

وهدد أفشة مرمى الجونة بتصويبة أرضية في الدقيقة 37 من داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لعماد السيد، وسدد حسام حسن تصويبة بارعة داخل منطقة الجونة ولكن تصدى لها ببراعة عماد السيد.

وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء الجونة نتيجة عرقلة حسام حسن من قبل محمد نجيب في الدقيقة 41، ولعبها معلول مباشرة على المرمى ولكنها ارتطمت بالحائط في طريقها إلى المرمى وتحولت إلى ركنية، وتحصل الأهلي على ركلة ركنية جديدة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لعبها معلول ولكن لم يستغلها لاعبي الأهلي، واستمرت النتيجة بدون أهداف حتى نهاية الشوط الأول.

وأعلن ريكاردو سواريز، المدير الفني للأهلي، تشكيل فريقه في مباراته ضد الجونة مساء اليوم الأحد على استاد الأهلي والسلام ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري.

ويتكون تشكيل الأهلي ضد الجونة من، محمد الشناوي في حراسة المرمى، وياسر إبراهيم وعلي معلول ومحمد عبد المنعم وكريم فؤاد، ورامي ربيعة وحمدي فتحي وأفشة وعمرو السولية في الوسط، وأحمد عبد القادر وحسام حسن في الهجوم.

ويتواجد على دكة البدلاء، علي لطفي وصلاح محسن ومحمود متولي ووليد سليمان وأيمن أشرف ومحمود وحيد وميكيسوني ومحمد هاني ومحمد فخري.

فيما أعلن طلعت يوسف المدير الفني للجونة تشكيل فريقه في مباراته ضد الأهلي مساء اليوم الأحد على استاد الأهلي والسلام ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري.

ويتكون تشكيل الجونة من، عماد السيد في حراسة المرمى ، ومحمد عبد الجواد ومحمد نجيب ومحمود الجزار وعمرو سعداوي في الدفاع، دانيال اديه وسيف العجوز وإسلام محارب ومحمود شبراوي في الوسط، وكريم طارق وخالد قمر في الهجوم.

ويتواجد على دكة البدلاء، محمود الغرباوي وشميلس بيكلي وناصر ناصر وآلان واسيلام عبد النعيم وأحمد سالم صافي وطارق سامي وأرنوود وزعزع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى