الأهلى يغسل المقاصة برباعية نظيفة وينفرد بقمة الدورى

كتب / أحمد على 

حقق فريق الأهلي فوزا كبيرا على المقاصة بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على استاد الأهلي we والسلام ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري المصري، في المسابقة التي يعود لها الأهلي بعد غياب استمر لأكثر من 7 أسابيع

ونجح الأهلي في الوصول للنقطة 22 في صدارة الدوري ويتبقى له مباراتين مؤجلتين فيما توقف رصيد المقاصة عند 8 نقاط في المركز السادس عشر من عمر مسابقة الدوري العام.

بدأ الأهلي المباراة بهجوم ضاغط على دفاع الفريق الفيومي في محاولة لحسم المباراة مبكرا خاصة من الجبهة اليسرى، وهدد مرمى المقاصة في أكثر من كرة في اول 5 دقائق، وتسلم محمد شريف كرة خطيرة للأهلي في الدقيقة الثامنة على حدود منطقة الـ18 وسددها مباشرة على المرمى ولكن مرت بجوار القائم الأيسر للفريق الفيومي.

وسجل لويس ميكيسوني هدف التقدم في الدقيقة 13 بعد استلام تمريرة سحرية من حسين الشحات الذي صوب كرة ارتطمت بالقائم وعادت إليه مؤخرا ومررها إلى ميكيسوني الذي سددها بيمينه في الزاوية اليسرى لمرمى المقاصة، ثم عزز ميكيسوني تقدم الأهلي وسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 15 بعدما لعب الكرة بيسراه ببراعة في شباك الفريق الفيومي.

واستمر ضغط الأهلي على مرمى المقاصة بعد تسجيل الهدفين وسدد حمدي فتحي تصويبة قوية على مرمى الفريق الفيومي في الدقيقة 23 ولكنها مرت أعلى العارضة، ولم يهدد المقاصة مرمى محمد الشناوي طيلة أول 30 دقيقة من عمر المباراة.

وهدد ياسر إبراهيم مرمى المقاصة بكرة رأسية في الدقيقة 33 ولكن أمسك بها محمد مجدي حارس المقاصة، ومنع مرماه من استقبال الهدف الثالث، وهدد رشيد أحمد لاعب المقاصة لاعب الأهلي في الدقيقة 35 بعد تسديد تصويبة صاروخية ولكنها ارتطمت بالعارضة وتحولت إلى ركلة مرمى.

وهدد الأهلي مرمى المقاصة بهجمة مزدوجة في الدقيقة 41 بعد تصويبة بقدم حسين الشحات يبعدها حارس المقاصة ثم ارتدت وصوبها أفشة في المرمى ولكن أبعدها الحارس للمرة الثانية، وأحرز حسين الشحات ثالث أهداف الأهلي في الدقيقة 43 بعد استلام تمريرة بينية من أفشة وصوبها على يسار محمد مجدي حارس المقاصة، وينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم الفريق الأحمر بثلاثية.

وأجرى المقاصة تغييرين بنزول مصطفى صاصا وعلي غزال بدلا من عل فتحي وحسام عبد الواحد، صوب اليو ديانج تصويبة قوية على مرمى المقاصة في الدقيقة 46 ولكن أنقذها محمد مجدي ومنع مرماه من هدف رابع، وهدد محمد شريف مرمى المقاصة في الدقيقة 50 داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها دفاع الفريق الفيومي وحولها إلى ركنية.

وأجرى المقاصة ثالث تغييراته بنزول سعيد الونش بدلا من علي المصري في الدقيقة 51 ، فيما أجرى الأهلي أول تغيير بنزول عمرو السولية في الدقيقة 55 بدلا من حمدي فتحي، في محاولة منه لإراحة فتحي وتجهيز السولية قبل مباراة صن داونز الجنوب إفريقي يوم السبت المقبل.

وهدد محمد شريف مرمى المقاصة بكرة رأسية في الدقيقة 67 بعد متابعة ركلة ركنية ولكنها تحولت إلى ركنية جديدة، ودفع الأهلي بتغييرين دفعة واحدة بنزول حسام حسن وأحمد عبد القادر في الدقيقة 72 بدلا من محمد شريف ولويس ميكيسوني ، فيما دفع المقاصة بجوزيف أتولي بدلا من كريم حلاوة في الدقيقة 74 وأجرى المقاصة تغيير جديد في الدقيقة 76 بنزول محمود عقل بدلا من أحمد صبيحة الذي اشتكى من الإصابة.

وهدد حسام حسن مرمى المقاصة في الدقيقة 82 بعد استقبال عرضية متقنة من حسين الشحات ولعبها تجاه المرمى ولكنها لعبها بيده محمد مجدي لترتطم في القائم وترتد إلى يدده مرمة أخرى، فيما أجرى الأهلي التغيير الرابع والخامس في الدقيقة 83 بنزول زياد طارق ومحمد محمود بدلا من حسين الشحات وأفشة لمنح الثنائي فرصة لاكتساب حساسية المباريات.

وسجل زياد طارق الهدف الرابع في الدقيقة 87 ببراعة بعدما استلم الكرة داخل منطقة جزاء المقاصة وسددها على يسار محمد مجدي مباشرة، وألغى الفار ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 90 بداعي لمس الكرة ليد أحمد منعم مدافع المقاصة، واستمرت سيطرة الأهلي وتراجع المقاصة الدفاعي حتى نهاية المباراة بفوز الفريق الأحمر برباعية نظيفة.

وخاض الأهلي مباراة المقاصة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى وكريم فؤاد وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمود وحيد في الدفاع واليود يانج وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة في الوسط ولويس ميكيسوني وحسين الشحات ومحمد شريف في الهجوم.

وتواجد على دكة البدلاء: علي لطفي وحسام حسن وعمرو السولية ومحمد محمود وطاهر محمد طاهر ومحمد هاني وأحمد عبد القادر ومحمد أشرف وزياد طارق.

وخاض المقاصة مباراة الأهلي بتشكيل مكون من: محمد مجدي في حراسة المرمى، علي فتحي – أحمد صبيحة – أحمد منعم – هشام حافظ في الدفاع، علي المصري – سيرجي إريك – محمد محسن ليلة في الوسط، حسام عبد الواحد – كريم حلاوة – رشيد أحمد في الهجوم

وتواجد على مقاعد بدلاء المقاصة كلا من، أحمد طارق سليمان – محمود عقل – مصطفى صاصا – محمد مسعد – كريم عرفات – علي غزال – أتولي جوزيف – محمد لالا – سعيد الونش

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى