«وكيل خطة النواب» يكشف إهدار المال العام بميزانية  المحافظة ومدير مكتب محافظ سوهاج يتقاضى ٤٠٠ الف فى ١٠ شهور

        محافظ سوهاج

     النائب مصطفى سالم

كتب : محمد دياب

كشف وكيل لجنة الخطة والموازنة النائب مصطفى سالم إهدار المال العام بمزانية محافظة سوهاج أثناء مناقشة الخطة والموازنة لعدد من من المحافظات

مدير مكتب محافظ سوهاج صيدلي وحصل على ٤٠٠ ألف جنيه في ١٠ شهور

ناقشت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب موازنة عدد من المحافظات للسنة المالية الجديده ٢٠٢١/٢٠٢٢ وناقشت الموازنة بمحافظة سوهاج بحضور أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج.

وقال النائب مصطفى سالم وكيل اللجنة خلال مناقشة موازنة سوهاج إن هناك إهدارا للمال العام وشبهة فساد مالي تتمثل في التعامل مع أموال الدولة كعطايا تمنح وتوزع لعدد من الموظفين المقربين من المحافظ وضرب سالم مثلا لذلك، حيث أكد أن مدير مكتب المحافظ بمحافظة سوهاج صيدلي درجة ثانية ومنتدب من مديرية الصحة ومكلف من قبل المحافظ بالإشراف والمشاركة في عدد من اللجان بلغ ما أمكن حصره منها عدد ١٢ لجنة وحصل على مكافآت مالية في ١٠ شهور تخطت ٤٠٠ ألف جنيه.

وقال النائب مصطفى سالم خلال كلمته باللجنة انه يجب محاسبة المانح لهذة المكافآت قبل الممنوح له هذة المبالغ .

وأوصت اللجنة بضرورة تكليف وزارة المالية بتشكيل لجنة من التفتيش المالي لدراسة المعايير التي يتم على أساسها اختيار أعضاء اللجان المشكلة بالمحافظات ومعايير توزيع المكافآت المبالغ المالية المنصرفة لهم ومدى تطابق المواصفات الوظيفية لأعضاء هذه اللجان مع طبيعة عمل اللجان وتحديد المسئولية عن صرف هذه المكافآت بدون معايير قانونية و بدون وجه حق مع ضرورة رد هذه المبالغ المنصرفه بدون وجه حق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذا الأمر.

على أن تقوم اللجنة بموافاة لجنة الخطة والموازنة بتقريرها خلال ١٥ يوما من تاريخه.

وأكد ممثل المالية خلال الاجتماع أنه تم تخصيص اعتمادات مالية لصيانة للطرق بسوهاج ولم يتم إنفاقها من الموازنة.

و تدخل النائب مصطفى سالم موكدا أنه إذا كانت الاعتمادات تم تخصيصها ولم يتم إنفاقها من قبل المحافظة فلابد أن يكون هناك محاسبة لهولاء المسئولين في ظل الحالة السيئة للطرق بالمحافظة.

وفى نفس السياق ذاته يذكر أن موازنة سوهاج في العام المالي الجديد كان مطلوب اثنين مليار وأربعمائة خمسة وسبعون مليون جنيه إلا أنه تم اعتماد اثنين مليار وثلاثة وأربعين مليون بنقص قدرة أربعمائة اثنان وثلاثون مليون جنيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى