90 دولة تشارك  في فعاليات  مهرجان الصداقة  الدولي   بالامارات

كتب:إبراهيم عمران

ينظم النادي في العام القادم، فعاليات مهرجان الصداقة الدولي الخامس للبيزرة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، حيث يُعتبر الحدث أكبر محفل دولي للصقارة في العالم بمشاركة مئات الصقارين والخبراء والمُختصّين من حوالي 90 دولة.

كما ويُنظّم النادي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات، فعاليات الدورة الثامنة عشرة من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية خلال الفترة من 27 سبتمبر ولغاية 3 أكتوبر 2021 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، والذي من المتوقع أن يُشارك فيه ما يزيد عن 650 شركة تُمثّل أكثر من 40 دولة.

 

ويُشرف نادي صقاري الإمارات على مدرسة محمد بن زايد للصقارة وفراسة الصحراء في العين، ومركز السلوقي العربي بأبوظبي. ويسعى النادي منذ إنشائه في عام 2001، إلى نشر الوعي حول أساليب الصيد المستدام وأخلاقيات رياضة الصيد بالصقور، والمحافظة على هذا التراث الثقافي الأصيل.

تشمل نشاطات النادي السنوية كذلك المشاركة في برنامج الشيخ زايد لإطلاق الصقور، وتقديم وعرض الإرث الوطني للصقارة في المناسبات الوطنية والمهرجانات الدولية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى