محافظ الشرقية يسلم حدة سكنية لإحدى السيدات الأولى بالرعاية بأبوكبير

كتب : محمد يعقوب

سلم الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية السيدة ( ن.أ.م  ) عقد وحدة سكنية من الوحدات المخصصة للأسر الأولى بالرعاية بمركز أبوكبير ، نظراً لظروفها الإجتماعية والعائلية الصعبة ولتوفير سكن لائق لها ولأسرتها حيث جاء ذلك خلال استقباله لها اليوم بمكتبه بالديوان العام في حضور المهندسة عبير عبد القادر مديرة إدارة صندوق الإسكان بالمحافظة.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة لا تدخر جهداً في توفير أوجه الرعاية الإجتماعية للأسر المستحقة والتي تعاني من ظروف معيشية صعبة ، لافتاً إلى أنه من حق كل مواطن الحصول على مكان يليق به ومأوى ومسكن يحميه.فيما أعربت السيدة ( ن . أ. م ) عن امتنانها وتقديرها لإستقبال محافظ الشرقية لها اليوم بمكتبه وتسليمها عقد الوحدة السكنية المخصصة لها بمركز أبوكبير.فيما أوضحت مديرة إدارة صندوق الإسكان بالمحافظة أن الوحدة المخصصة للسيدة  (ن.أ.م )من الوحدات المخصصة للأسر الأولى بالرعاية بمركز أبوكبير وتقع بقرية المشاعلة، وتتكون من غرفتين وصالة ومطبخ ودورة مياه ، وتم الإنتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة لتخصيص الوحدة السكنية وتسليمها للسيدة وأسرتها.

وكانت السيدة ( ن . أ. م ) قد تقدمت بطلب للحصول على وحدة سكنية من خلال لقاء المواطنين والذي يعقد يوم الأثنين من كل أسبوع ، ليصدر المحافظ تعليماته لمديرة إدارة صندوق الإسكان بالمحافظة بإجراء بحث اجتماعي عن الحالة للتأكد من أحقيتها في الحصول على الوحدة طبقاً للإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن.

وعلى جانب اخر أكد محافظ الشرقية فى وقت سابق على ضرورة الاهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن والعمل على شغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل تدريبية وندوات تثقيفية للشباب والفتيات بمختلف أعمارهم السنية.

وأشاد المحافظ بالتعاون والتنسيق بين مديرية الشباب والرياضة والمنطقة الأزهرية بالشرقية في تنفيذ فعاليات الموسم الثاني لبرنامج الرواق الأزهري والذي يستهدف الطلائع من أعضاء مراكز الشباب لتصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم والرد على التساؤلات التي تدور في اذهانهم وتوجيههم الي الطريق الصحيح.وبدوره اكد  الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية  استمرار فعاليات الموسم الثاني من برنامج الرواق الأزهري والمقام تحت رعاية وزير الشباب الرياضة ومحافظ الشرقية وفي إطار الخطة التنفيذية لبروتوكول التعاون المبرم بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة وذلك بمركز شباب كفر الحصر التابع لإدارة شباب الزقازيق غرب وبمشاركة الطلائع من أعضاء وعضوات مركز الشباب.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى