البشمهندش ايمن يكتب …صانع البهجة

البشمهندش ايمن يكتب …صانع البهجة

لن تعبر الى الحياة الاخرى حتى تجيب عن سؤالين ..هما…هل وجدت البهجة في حياتك …؟ ..هل صنعت البهجة للآخرين من حولك ..؟؟….لا أزعم أنى صاحب تلك العبارة بل وردت ضمن الحوار على لسان الممثلين العظام مورجان مورفى و..جاك نيلسون .. فى مشهد يتحدث عن معتقدات الفراعنة فى مصر القديمة وذلك.. ضمن أحداث فيلم رائع بسيط….فى رأيي المتواضع ان الحوار هو عنصر النجاح الرئيسي فى هذا الفيلم الراقي ..
جذبتني تلك العبارة الواردة على لسان أبطال الفيلم وبغض النظر عن دقة وصحة هذه المقولة من الناحية التاريخية فلست من المتخصصين لأحكم بصحتها من عدمه ..ولكنها عبارة رائعة بلا شك تحتاج لوقفة ولحظة تأمل منا …فلو تخيلنا صحتها ..فها لدى كل منا القدرة على الاجابة على هذه الاسئلة ؟؟؟
هل حقا وجد كل منا البهجة في حياته ؟؟؟؟ واذا لم يجدها أحدنا ..هل استطاع أن يصنعها للآخرين حولنا ؟؟؟…لا أدرى… ولكن .. أليس من الصعب أن يصنع المرء البهجة لمن حوله على الرغم من أنه هو نفسه يفتقدها ؟؟….الا توافقونى الرأي فى ذلك …؟؟؟… على كل انتهيت الى نتيجة مقبولة لدى.. ولا.. أدرى هل ستكون.. لديكم كذلك أم لا .؟؟..أرى أن البهجة هى شعور نسبى يختلف الاحساس به من انسان لآخر ..ويختلف أيضا بقدرة الفرد على صنع البهجة لمن حوله …فربما الكثير منا لم يجد البهجة فيمن حوله ..ولكن المؤكد أن القليل منا …هم القادرون على صنعها لمن حولهم …

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى