ثانى ضحايا سوء الطقس.. مصرع اثنين وإصابة ٥ وانهيار منزلين مأذنة مسجد بقنا

كتب: جلال أحمد

تسببت حالة التقلبات الجوية والطقس ، بمحافظة قنا ،فى مصرع طفل وأصابة  5 آخرين،عقب  انهيار أسقف منزلين بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت، الى جانب مصرع مدير الحجر الزراعى السابق بميناء سفاجا، نتيجة “عاصفة التنين” التي تشهدها البلاد.

آخرين،عقب  انهيار أسقف منزلين بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت، الى جانب مصرع مدير الحجر الزراعى السابق بميناء سفاجا، نتيجة “عاصفة التنين” التي تشهدها البلاد.

انهيار منزل

تلقى اللواء شريف عبدالحميد- مدير أمن قنا، إخطارًا من العميد جمال سالمان- مأمور مركز شرطة أبوتشت، بمصرع محمد كرم حلمي 5 أعوام ، وإصابة شقيقه أحمد 3 أعوام، و والدته 35 عاما، في انهيار سقف منزل بقرية الكرنك.

وفي ذات السياق، شهدت قرية الكرنك انهيار سقف منزل آخر، نتج عنه إصابة دنيا مصطفى حافظ، عام ونصف، ووالدتها نادية ابراهيم.

وجرى نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى أبوتشت المركزى، وأخطرت النيابة العامة لتتباشر التحقيقات في الواقعتين.

تدمير مأذنة مسجد

دمرت سوء الأحوال الجوية التي ضربت مدينة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، اليوم الخميس، جزء من مسجد الرحمن بقرية السلامية، وتسببت في سقوط المأذنة.

وتلقى اللواء شريف عبد الحميد، مدير أمن قنا، إخطارا من أهالي قرية السلامية بنجع حمادي، شمال قنا، أفاد سقوط مأذنة مسجد الرحمن بالقرية، علي المسجد وتدمير جزء من المسجد المكون

مصرع مهندس

لقى مواطن مصرعه عقب سقوط سيارة كان يستقلها فى احدى الترع الجانبية على طريق مصر- اسوان الزراعى السريع بالقرب من قرية “الدومة” الاشراف الشرقية بقنا.

وكان مدير امن قنا قد تلقى اخطارا بمصرع ،كمال حمزه عبده محمود حمدان الزمر، مدير الحجر الزراعى ،بميناء سفاجا سفاجا سابقا، عقب سقوط سيارته فى الترعة الجانبية الموازية لطريق مصر –اسوان السريع

حرائق متعددة

تلقى اللواء شريف عبدالحميد ،مدير أمن قنا ، إخطارًا ، بنشوب 20 حريق بسبب حالة الطقس السىء، عبارة عن حرائق في أعمدة الإنارة والأشجار ومنزل وزراعات القصب.

انتقلت قوات الحماية المدنية إلى مقر البلاغات، وتمكنت من السيطرة على الحرائق.

امطار ورياح

وتشهد عدد من مدن محافظة قنا من امس وحتى اليوم الخميس ، حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس، تتمثل في سقوط أمطار خفيفة ورياح ، بسبب منخفض التنين.

وكانت محافظة قنا، أتمت استعداداتها لأية اثار سلبية محتملة، لحالة التقلبات الجوية ومواجهة أي طوارئ.

هذا ما نوه اليه اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا مضيفا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة خلال تلك الفترة ، و تم إخطار رؤساء المدن وكافة الأجهزة المختصة لرفع درجة الاستعدادات على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

كما وجه محافظ قنا على ضرورة المرور على كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة للتأكد من جاهزيتها ومراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة السيول ومعدات التدخل مع الأمطار الغزيرة ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية.

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لاستقبال أي بلاغات على أرقام الهواتف الاتية ( 0963337291 / 0963328472 / فاكس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى