مسلسلات رمضان 2023 الدراما الصعيدية تسيطر.. أحمد العوضي ابن سوهاج ونيللي كريم أول مرة بالمحافظة


كتبت هيام الحلواني

مسلسلات رمضان 2023 تشهد منافسة قوية في الدراما الصعيدية والتي تستقطب عدد من النجوم والنجمات مثل نيللي كريم ومحمد رمضان ومنى زكي وروبي وأحمد العوضي، وروجينا وغيرهم.
مسلسلات رمضان 2023
تأتي الدراما الصعيدية في موسم مسلسلات رمضان 2023 من خلال 7 أعمال «ضرب نار، ستهم، وحضرة العمدة، تحت الوصاية، عملة نادرة، وحضرة العمدة، الكبير أوي».


مسلسل ضرب نار
يقدم الفنان أحمد العوضي والفنانة ياسمين عبد العزيز مسلسل ضرب نار ضمن موسم مسلسلات رمضان 2023، وتدور أحداث ضمن طابع صعيدي شعبي.

ويقدم أحمد العوضي ضمن أحداث مسلسل ضرب نار شخصية رجل صعيدي، وقال عن شخصيته بالعمل: «الكوماندا جابر أبو شديد، ابن سوهاج والخزنداريه، حق الرجال ميباتش، ضرب نار».

مسلسل ستهم
تخوض روجينا سباق موسم مسلسلات رمضان 2023 من خلال مسلسل ستهم، وتعود به للدراما الصعيدية، وقالت في تصريحات تلفزيونية لها: «المرأة الصعيدية لها ثقل كبير في مجتمعها من اختلاف الثقافة والنشأة».
تقدم روجينا خلال الأحداث قصص 4 سيدات مكافحات من الصعيد، الأسطى أم فارس والتي تعمل كهربائية تأسيس وتشطبيات، وسيرة المعلمة عفاف التي ارتدت الجلباب الصعيدي، واشتهرت في مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق، وسط كبار التجار.
بالإضافة إلى قصة سيدة أخرى من محافظة الدقهلية تعمل في مصانع الطوب، وبهية من محافظة بني سويف التي حظيت قصتها بإشادات واسعة، كونها اضطرت للعمل في المهن الشاقة، بعد تعرض زوجها لحادث، كما أنها باعت كليتها مقابل 25 ألف جنيهًا، لسداد ديونها.


مسلسل حضرة العمدة
مسلسل حضرة العمدة تخوض به الفنانة روبي سباق رمضان 2023، وتظهر خلال الأحداث بشخصية فتاة صعيدية لكنها تدرس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
ويضغط عليها أهلها من أجل العودة لقريتها للترشح للعمودية، وسط العديد من المواقف والتحديات التي تواجهها، من أسرتها والقرية الصعيدية.

مسلسل تحت الوصاية
وتظهر الفنانة منى زكي ضمن أحداث مسلسل تحت الوصاية، بشخصية أرملة في دمياط لديها مركب صيد قد ورثتها عن زوجها، وتقوم بتوريد الجمبري والأسماك للمحلات.

وشخصيتها صعيدية ضمن الأحداث فهي ربة منزل وأم لطفلة رضيعة وطفل عمره 9 سنوات، فاقدة الثقة في نفسها مكتفية برعاية بيتها وطفليها، فبعد وفاة زوجها تجد نفسها وحيدة في مواجهة عالم ذكوري تمر بعثرات وتحديات.

مسلسل عملة نادرة
ولأول مرة تخوض الفنانة نيللي كريم الدراما الصعيدية من خلال مسلسل عملة نادرة، وهي سيدة صعيدية تبحث عن ورثها وتدخل في أزمات ومشاكل.

من المقرر أن تقدم نيللي كريم تجربة صعيدية مختلفة من خلال قضية اجتماعية عن عودة الحقوق ومشكلات الميراث وغيرها من الأزمات الأسرية.

مسلسل جعفر العمدة
جعفر العمدة هو شخصية محمد رمضان ضمن موسم مسلسلات رمضان 2023، وهو رجل صعيدي، صاحب شركة مقاولات «العمدة جروب» ويجمع بين 4 زوجات وهن «زينة، مي كساب، إيمان العاصي، منة فضالي».

وينتمي جعفر العمدة لأصول صعيدية ولكنه استقر وكون أسرة وتجارة بالقاهرة وتحديدًا في منطقة السيدة زينب، ضمن إطار تشويقي بين الصعيد وحى السيدة زينب.

مسلسل الكبير أوي
مسلسل الكبير أوي من أشهر المسلسلات الصعيدية الكوميدية، حيث يقدم الفنان أحمد مكي الجزء السابع من العمل مع الفنانة رحمة أحمد ويظهر بـ 3 شخصيات «الكبير، جوني، حزلقوم».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى