https://www.google.com/adsense/new/u/1/pub-7729647776385016/payments/verification

وكيل وزارة التموين لل ” العالم نيوز ” : توافر جميع السلع التموينية .. و حملات مكبرة على الأسواق ومكتبى مفتوح للجميع…

سوهاج – محمد راغب أبوخضرة

في أول تصريح صحفي له عقب توليه مهام متصبه وكيلا لوزارة التموين بسوهاج بتكليف من محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي قال محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بسوهاج بأن جميع السلع التموينية متوفرة ولا يوجد عجز في أي سلعة ، وكذلك توافر الخبز وإسطوانات البوتاجاز .
وأوضح ” إبراهيم ” في تصريحات صحفية ” لجريدة العالم نيوز ” بأن عدد البطاقات التموينية وصلت إلي مليون و42 ألفا ، والمستفيدون 3 مليون و290 ألفا ، وننتج 12 مليون رغيف يوميا .
وأوضح وكيل الوزارة بأن الدعم النقدي المسروط هو عبارة عن مبالغ مالية على البطاقات ولكنها تصرف فى شراء الخبز والسلع التموينية والسلع فقط ، واى استهلاك ، في السلع على حساب السلع الأخري ، المهم هو المبلغ وذلك في صالح المواطن .
وأضاف وكيل الوزارة بان جميع السلع التموينية متوافرة ولا يوجد عجز ، وأن السلع المربوطة على البطاقات التموينية 20 سلع أساسية .

وأوضح ” إبراهيم ” بأنه بالنسبة للتظلمات فقد تم جمعها وإرسالها للوزارة ، والتى قامت بدورها بإرسالها لمركز معلومات الانتاج الحربي ، واللجنة المشكلة لمراجعتها وسيتم رجوع من تثبت أحقيته وما زال الفحص جاريا.
جدير بالذكر بأن عدد البطاقات التموينية بسوهاج ، مليون و60 ألف و 393 بطاقة ، بعدد أفراد 3 مليون و290 ألفا .

وأضاف ” وكيل الوزارة ” بأن هناك رقابة صارمة على كل المنصرف لدي البدالين التموينين عن طريق الحملات التي تقوم بها المديرية ومكاتب التموين بجميع الادارات ، و يتم عمل نظام المحاسبه في حاله وجود ارصدة .

وأشار مؤكدا بانه عقب صدور التوجيه الوزاري رقم 31 لسنه 2019 بمد فتره التظلمات حتى 15 سبتمبر 2019 وذلك حتى يتمكن جميع المواطنون من تقديم التظلمات، بجميع المكاتب التموينيه على مستوى المحافظه، بالمستندات المطلوبه حيث يتم عمل اللازم وارسال هذه التظلمات للوزاره لاتخاذ ما يلزم قانونا .

واوضح وكيل الوزارة انه تم خفض أربعة سلع تموينية هي عباره عن خفض السكر التموينى من 9.5جنيهات إلي 8.5 جنيها ، وكذلك الذيت من 19 جنيها الى 17 جنيها للمستهلك والارز من 9 جنيهات للكيلو إلي 8 جنيهات والدقيق المعبأ من 7 جنيهات الى 6.5 جنيها والحملات مستمره للتاكد من تطبيق السعر الرسمي على هذه السلع لضمان وصولها الى المواطنين حسب التعليمات الوزاريه الصادره في هذا الشأن

وأوضح أيضا بأن مركز المعلومات بمديرية التموين ، يقوم بمجهودات كبيرة من حيث تلقى شكاوى المواطنين واحضار الارقام السرية التي لم يتم احضارها عن طريق تليفون المواطن الخاطئ ، ويتم ترتيبها ونسخها وارسالها الى الوزارة ، وكذلك متابعة طلبات المواطنين من بدل فاقد ، وتالف، وإنشاء بطاقات تموينية جديدة .

واختتم تصريحاته أنه يتم متابعة بطاقات التموين التي تم صرفها من خلال التجار التموينيين والمخابز، حتى لا يتم الاستيلاء عليها من خلال التجار بالاضافه الى عمل تظلمات للمواطنين من خلال موقع دعم مصر تيسيرا على المواطنين والمكاتب.

جدير بالذكر بأن مركز المعلومات يضم كلا من ” ياسر محمد أحمد ، وأحمد حسين أحمد ، ومصطفي أحمد عباس ” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى