انطلاق فاعليات الدورة ال 21 للمؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة في الدول العربية بالقاهرة

كتب رفعت الهلاوى

تنطلق غدًا، الأحد، الدورة الحادية والعشرين للمؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة في الدول العربية تحت شعار “إعادة هيكلة برامج تدريب الصيانة ودور المؤسسات المهنية لمواكبة التحول الرقمي”، بمشاركة ورعاية وزارة الإسكان، وبدعم من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وقال الدكتور محمد الفوزان، رئيس المجلس العربي للتشغيل والصيانة، إن المؤتمر يهدف إلى مشاركة آخر التطورات في التشغيل والصيانة ونشره لأكبر شريحة من المهتمين بالمجال.

وأضاف أن المؤتمر يسهم في “تحفيز الإبداع” بوجود العديد من الورش والدورات التدريبية التي تساعد على تطوير المهارات وتحسين الأداء، وبالتالي رفع مستوى الجودة والكفاءة في العمل.

من جانبه، قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن المؤتمر سيسهم في تقديم الحلول، ويتيح عرض أحدث الابتكارات والتقنيات وطرق التشغيل والصيانة الفعالة والمبتكرة.

وأشار إلى أن المؤتمر سبق وعقد في القاهرة لثلاث دورات سابقة، وحظي باهتمام ورعاية رئيس الوزراء، مما يدل على أهمية الرسالة التي يتبناها المؤتمر، والشركة القابضة بدورها تدعم مثل هذه المؤتمرات التي تهدف إلى توحيد الجهود وتبادل الخبرات.

وقال الدكتور زهير السراج، الأمين العام للمؤتمر، إن المؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة “فرصة لتعميق المعرفة وتطوير المهارات وبناء علاقات مهنية مستدامة”، بما يؤدي إلى تحسين أداء العمل واكتساب المعرفة والتقنيات الحديثة.

من جهته، قال الدكتور رفعت عبد الوهاب، أستاذ تكنولوجيا معالجة المياه والصرف الصحي ومقرر المؤتمر بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن المؤتمر في دروته الحادية والعشرين يمثل “نقلة مهمة مع التطور الذي يشهده العالم والتحول الرقمي في جميع المجالات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى